الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «سكودا رابيد سبايس باك» مزيج من الهاتشباك والواغن

صورة الخبر: «سكودا رابيد سبايس باك» مزيج من الهاتشباك والواغن
«سكودا رابيد سبايس باك» مزيج من الهاتشباك والواغن

كان هدف إطلاق موديل سكودا رابيد سبايس باك من نافذة معرض فرانكفورت الدولي، ردم الهوّة بين الشقيقين فابيا وأوكتافيا. فهي تجمع بين خصائص عروض الهاتشباك والواغن، وتمثّل عرضاً أكثر عملانية مقارنة برابيد السيدان.
ومع بدء طرح رابيد سبايس باك أوروبياً في تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، كشفت سكودا عن أكثر من 60 صورة جديدة خلال فعاليات إختبار قيادة الموديل الأحدث في مدينة فيرونا الإيطالية.
ومع مساحات داخلية بالمقصورة تتساوى مع الشقيق رابيد سيدان، ومساحات تحميل تبلغ 415 ليتراً وتصل إلى 1380 ليتراً مع طي قسم المقاعد الخلفية، تستفيد رابيد سبايس باك من أرضية تحميل مزدوجة في صندوق الأمتعة، يمكن أن تقسّم إلى مستويين أفقيين.
وعلى غرار رابيد سيدان، تستفيد سبايس باك من تجهيزات عملانية شأن ماسحة الجليد في المكان المخصص لتعبئة الوقود القابل للغلق، وسلة مهملات في الباب الجانبي، وحامل للبطاقات، وحوامل للوسائط المتعددة والأكواب في الأمام والخلف، ورف الطرود الذي يمكن توضيبه وراء المقاعد الخلفية.
وتستعين رابيد سبايس باك حصرياً بمعزز كهربائي لنظام التوجيه C-EPS، عوضاً عن نظام التوجيه الإلكتروهيدروليكي بغرض خفض الوزن.
وزودت هذه السيارة بمحركات ديزل سعة 1.6 ليتر بقوة 88 و103 أحصنة، ومحركات البنزين من 3 أسطوانات سعة 1.2 ليتر بقوة 74 حصاناً، ومحركين رباعي الأسطوانات سعة 1.2 ليتر بقوة 84 و103 أحصنة، ومحرك سعة 1.4 ليتر بقوة 120 حصاناً.
وتتوافر المحركات بنسخ التقنية الخضراء الاقتصادية، علماً أن أكثرها إقتصادية هو محرك الديزل الأصغر الذي يستهلك 3.8 ليتر لكل 100 كلم مقطوعة، وتبلغ نسب إنبعاثاته الكربونية 99 غ/كلم.

المصدر: الحياة اللندنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «سكودا رابيد سبايس باك» مزيج من الهاتشباك والواغن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة