الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › "فضيحة فولكس فاجن" تطال سيارات جديدة

صورة الخبر: فولكس فاجن
فولكس فاجن

طالت فضيحة تلاعب شركة فلوكس فاجن الألمانية بانبعاث الغازات من مركباتها العاملة بالديزل، سيارات جديدة، لتشمل بورش كايين 2015، وطوارق 2015، ومجموعة من موديلات أودي.

وكشف وكالة الحماية البيئية الأميركية، الثلاثاء، أن فضيحة تلاعب مجموعة فولكس فاجن -أكبر منتج سيارات في أوروبا- تشمل أيضا محركات سعة 3 لترات، ولا تقتصر على تلك الحركات ذات السعة 2.0 لتر.

وأضافت الوكالة أنها أصدرت مذكرة ثانية حول انتهاك قانون نظافة الهواء الأميركية، لتشمل سيارات فولكس فاجن طوارق 2014 التي تعمل بالديزل، وبورش كاينيه 2015 وأودي 2016، وأغلبية سيارات الديزل من طراز كواترو.

وتشمل المذكرة حوالي 10 آلاف سيارة تم بيعها في الولايات المتحدة منذ طرح طرز 2014، كما تشمل عددا غير محدد من السيارات من طراز 2016.

وجاءت المذكرة الجديدة بعد مذكرة أولى أصدرتها الوكالة في 18 سبتمبر الماضي، وتتهم مجموعة فولكس فاجن باستخدام برنامج كمبيوتر للحد من كميات العادم التي تنتج عن بعض سياراتها أثناء اختباراتها.

ووفقا للمذكرة الأولى فإن هذا التلاعب شمل مجموعة محددة من المحركات سعة 2 لتر والمستخدمة في إنتاج سيارات خلال الفترة من 2009 إلى 2015.

ونفت فولكس فاجن التهم الجديدة، إذ قال متحدث باسم الشركة إنه لم يتم تركيب أي برامج كمبيوتر في المركبات المذكورة في الإشعار الثاني لتغيير قيم الانبعاثات بطريقة غير مطابقة.
وكشفت فولكس فاجن الشهر الماضي عن عزمها استدعاء حوالي 11 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم، لإزالة برنامج الكمبيوتر الموجود فيها، والذي يخفض كميات العادم أثناء الاختبارات فقط.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "فضيحة فولكس فاجن" تطال سيارات جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة