الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولكس فاجن "تيجوان" أكثر السيارات أمانًا في فئتها

صورة الخبر: فولكس فاجن "تيجوان" أكثر السيارات أمانًا في فئتها
فولكس فاجن "تيجوان" أكثر السيارات أمانًا في فئتها

حصل طراز "تيجوان" فئة "SUV" من شركة فولكس فاجن الألمانية على تقيم خمس نجوم من قبل برنامج تقييم السيارات الجديدة في أمريكا "NCAP"، باعتبارها أكثر الطرازات أمانا في فئتها.
وتم إثبات الفاعلية المذهلة لأنظمة الأمان الكامنة في تيجوان من خلال تقييم ثلاثة جوانب خاصة بالأمان من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات، وهى الاصطدام الأمامي، والاصطدام الجانبي، والثبات في حالة الانقلاب.
وعن اختباري الاصطدام الأمامي والجانبي، حصل طراز فولكس على خمس نجوم لحماية الركاب بما في ذلك السائق والراكب الأمامي، وأربع نجوم عن الثبات عند الانقلاب، كما تم تقييم نسبة التعرض إلى إصابات ووُجد أنها منخفضة جداً في جميع الحالات.
ويستند أداء تيجوان، إلى مفهوم سلامة شامل، حيث يتضمّن توفيرمكان ثابت لسلامة الراكب، والمناطق الممتصة لتأثير الاصطدام في أرجاء السيارة ذي الدفع الرباعي، بجانب نظام الكبح المضاد للانغلاق "ABS"، وبرنامج الثبات الإلكتروني "ESP" بالإضافة إلى نظام التحكم بالتعليق "TCS"، والإقفال الإلكتروني التفاضلي "EDL".
وتضم السيارة وفقا لما أوردته صحيفة "القبس" أحزمة أمان مكونة من ثلاثة أجزاء، وهي قياسية لجميع مقاعد السيارات، كما يوجد أيضا وسادات هواء أمامية، بجانب تصميم خاص للمقاعد الأمامية ومساند الرأس، بحيث توفر حماية شاملة للعنق والعمود الفقري أثناء الاصطدام الخلفي، أما مستوى سلامة الأطفال فقد تم صقله وتعزيزه بواسطة خطافات "Isofix" في المقاعد الخلفية.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن "تيجوان" أكثر السيارات أمانًا في فئتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة