الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل

صورة الخبر: تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل
تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل

تعتزم مجموعة رينو نيسان، بناء مصنع جديد للسيارات في البرازيل وتوسيع مصنع قائم، في إطار سعيها إلى تعزيز وجودها، في رابع أكبر سوق للسيارات في العالم.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية - اليابانية كارلوس غصن في لقاء صحافي في القصر الرئاسي، في برازيليا، أن المصنع الجديد في ريسندي التي تبعد 90 كليومتراً عن ريو دي جانيرو، سينتج سيارات بعلامة نيسان التجارية.

كما ستتوسع المجموعة في مصنعها الرئيس في ساو جوزيه دوس بينيايس، حيث تُجمع سيارات نصف النقل والشاحنات من العلامة التجارية نيسان منذ عام 1998.

وتوقع غصن، أن تصبح البرازيل ثاني أسواق رينو بعد فرنسا، وبالنسبة إلى نيسان لا تستبعد أن يساعدنا ذلك على تعزيز وجودنا في واحدة من أهم الأسواق العالمية.وتأتي سوق السيارات البرازيلية في المركز الرابع بعد الصين والولايات المتحدة واليابان.

ورجح غصن أن «تعزز البرازيل إنتاج السيارات الخفيفة إلى أكثر من أربعة ملايين سيارة سنوياً، من أكثر من ثلاثة ملايين حالياً، خلال خمس سنوات لتتخطى اليابان صاحبة المركز الثالث عالمياً.

بالنسبة إلى نيسان التي تستورد معظم السيارات التي تبيعها في البرازيل من المكسيك، توقع غصن، أن يكون 65 في المئة من مكونات سيارات نيسان المصنعة في البرازيل محلية.

وبذلك، ستتمكن نيسان من تفادي زيادة 30 نقطة في ضريبة المنتجات الصناعية التي فرضتها البرازيل على السيارات المستوردة في أيلول (سبتمبر)، لإبطاء تدفق السيارات المستوردة خصوصاً من آسيا.

المصدر: كارزداير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعتزم رينو نيسان بناء مصنع في البرازيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة