الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تقديم أودى A6 الجديدة

صورة الخبر: أودى A6
أودى A6

عرض وكيل أودى السيارة A6 الجديدة وهى السيارة التى جاءت بشكل متطور ولكنها بقيت كما هو معتاد في سيارات أودي ضمن لغة التصميم الموارثة بين طرازات الشركة.

عرفت A6 أبعاداً جديدة حيث يبلغ طولها 4.92 متراً عرضها 1.87 متراً أما ارتفاعها فيبلغ 1.46 متراً، وهي أبعاداً مميزة في هذه الفئة وكفيلة بإضفاء سمة رياضية على السيارة حتى وهي فى حالة سكون. ويرجع ذلك أيضاً إلى التصميم الطويل للمقدمة والخطوط السريعة للسقف المنخفض والأكتاف العريضة في الأمام والخلف حيث تعمل جميعها على إظهار الموديل بمظهر ديناميكي رائعة. وقد زودت A6 بمصابيح أمامية من طراز زينون بلاس مع مصابيح LED نهارية أو مصابيح LED كاملة كتجهيز اختياري يعزز من الهوية الديناميكية للسيارة.

وعلى الرغم من الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة الجديدة، إلا أن هيكلها يمتاز بمستويات صلابة وأمان عاليين، حيث أخذ بعين الاعتبار خلال عمليات التصميم الخروج بجيل جديد يتمتع بوزن منخفض فتم استخادم الألومنيوم والفولاذ في بناء الهيكل، الأمر الذي يحقق الهدف في الحصول على هيكل خفيف الوزن وعالي الصلابة. وبالتالي أصبح هيكل A6 الجديدة أخف وزناً من سابقتها بما يقرب من 30 كيلوجراماً.

تعتمد السيارة على محرك ذى 4 سلندرات سعة لترين تبلغ قوته 211 حصاناً عند 4000 – 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى حوالى 320 نيوتن متر عند 1500 – 3900 دورة فى الدقيقة ويتم نقل القوة من المحرك للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكى متغير النسب بشكل مستمر.ويمكن للموديل التسارع من السكون وصولاً لسرعة 100 كم ساعة خلال 8.3 ثانية فقط بينما تصل السرعة القصوى إلى 233 كم / ساعة.

زودت السيارةالجديدة بنظام تعليق قادر على توفير راحة ملحوظة وأداء رياضي حسب حالة القيادة، وهو مصنوع من الألومنيوم الخفيف والذي يمتاز بقوة تحمل أعلى. أما عجلة القيادة فهي تعمل بطريقة إلكترونية-ميكانيكية لتوفر أفضل مستويات التوجيه. ويمكن تزويد الموديل بعجلات يتراوح قياسها بين 17 و20 بوصة وفقا لاختيار العميل.

زودت جميع طرازات الجيل الجديد من A6 قياسياً بنظام أودي الديناميكي لاختيار اسلوب القيادة لضمان متعة القيادة في جميع حالات القيادة وحسب رغبة السائق. وللمزيد من الراحة، توفر أودي نظام تعليق هوائي توافقي علاوة على عجلة القيادة الديناميكية تتوافرضمن الكماليات. وقد استغل مهندسو أودي الأبعاد الخارجية بدقة متناهية لتوفير أجواء رحبة داخل المقصورة ولاكمال الصورة الأنيقة التي يمتاز بها تصميم الشكل الخارجي، ولعل أهم سمات المقصورة الداخلية هي الدقة المتناهية في التصميم وتوزيع المفاتيح بشكل يحيط بالسائق والراكب الأمامي. أما لوحة القيادة فتصميمها الجديد كفيل بوضع السائق في حالة تحكم تامة بتجهيزات السيارة. وقد تم اختيار جميع المواد المستخدمة في تصميم المقصورة بما فيها القشرة الخشبية بعناية فائقة. أما نظام الإضاءة الداخلية فكفيل بإضفاء أجواء مريحة للسائق والركاب. كما يتوافر للمقصورة الداخلية مجموعة واسعة من التجهيزات القياسية المتطورة ومنها نظام أودي المتعدد الوسائط MMI وتكييف هواء الأوتوماتيكي وعجلة القيادة متعددة الوظائف المكسوة بالجلد ونظام أودي الموسيقي متعدد الوسائط ونظام الركن ومثبت سرعة.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقديم أودى A6 الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22147

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة