الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › سكودا Fabia الكومبي تشرق في باريس

صورة الخبر: سكودا
سكودا

كشفت شركة سكودا النقاب عن الموديل الكومبي من سيارتها Fabia خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات والممتد حتى 19 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وأوضحت الشركة التشيكية أن سيارتها الكومبي الجديدة تمتاز بحيز حمولة أكبر من الموديل السابق بفضل زيادة طول السيارة بمقدار 10 ملم، وزيادة عرضها بمقدار 90 ملم، وهو ما ساعد على زيادة سعة حيز الحمولة بمقدار 25 لتراً لتصل إلى 530 لتراً.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية أن هذه السعة يمكن أن تصل إلى 395ر1 لتر مع طي المقاعد الخلفية، كما تسمح هذه المساحة بنقل حمولة يصل طولها إلى 55ر1 متر كحد أقصى.

ويستعير الموديل الكومبي الجديد أنظمة المعلومات والسلامة من شقيقه فولكس فاغن Polo؛ حيث أنه يزخر بنظام Mirror Link، الذي يعرض محتويات الهاتف الذكي في السيارة.

وعلى صعيد المحركات، تتوافر للموديل الكومبي الجديد باقة مكونة من ثلاثة محركات بنزين، ألا وهي: محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 0ر1 لتر وبقوة 75 حصان، ومحركان TSI سعة 2ر1 لتر وبقوة 90 أو 110 حصان، بالإضافة إلى محرك الديزل TDI سعة 4ر1 لتر وبقوة 75 أو 90 أو 105 حصان. وتتضافر جهود هذه المحركات مع ناقل حركة يدوي أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DSG.

وتستوفي جميع هذه المحركات اشتراطات المواصفة الأوروبية للعادم Euro 6 الجديدة، وذلك بفضل اعتمادها على نظام تشغيل وإيقاف المحرك أوتوماتيكيًا، بالإضافة إلى تقنية استرجاع طاقة الكبح، وهو ما يساعد على خفض استهلاك السيارة للوقود بنسبة 17%.

كما أشارت سكودا إلى توفر النسخة الاقتصادية Fabia GreenLine من الموديل الكومبي، والتي تعتمد على سواعد محرك ديزل TDI سعة 4ر1 لتر، والذي يستهلك 1ر3 لتر من الوقود فقط في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 82 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
وصرحت سكودا أنها ستطرح الموديل الكومبي الجديد من Fabia في الأسواق بحلول شهر كانون ثان/يناير من عام 2015، غير أنها لم تكشف عن أسعاره المتوقعة.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سكودا Fabia الكومبي تشرق في باريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15506

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة