الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ثمرة التعاون مع شركة دايملر الألمانية "رينو" تطلق الجيل الثالث من سيارتها "Twingo" الصغيرة

صورة الخبر: "رينو"
"رينو"

كشفت شركة رينو النقاب عن الجيل الثالث من سيارتها Twingo الصغيرة.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة Twingo الجديدة تمثل ثمرة التعاون مع شركة دايملر الألمانية، مشيرة إلى أنها أدخلت تغييرات جذرية على الجيل الجديد، حيث تم نقل محرك السيارة إلى الخلف لتسير السيارة بنظام الدفع الخلفي، وهو ما يمنح السيارة مزيداً من الرشاقة، بالإضافة إلي توفير مساحة أكبر للركاب، على الرغم من انخفاض طول السيارة بمقدار 10 سنتيمتر ليصل إلى 3.60 متر، كما تبلغ سعة صندوق الأمتعة 178 لتراً.

وعلى صعيد المحركات المتاحة لسيارة رينو الجديدة، يعتمد الموديل الأساسي على سواعد محرك سحب طبيعي ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر وقوة 52 كيلووات/71 حصان، بينما ينطلق الموديل الأعلى من Twingo بمحرك تربو ثلاثي الأسطوانات بقوة 66 كيلووات/90 حصان.

وتشير نشرة المواصفات الفنية للسيارة إلى أن كلا الموديلين ينطلقان بسرعة قصوى تتراوح من 151 و165 كيلومتر/ساعة، في حين تتراوح معدلات استهلاكهما من الوقود بين 4.2 لتر و4.5 لتر في كل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 95 و 105 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

كما تخطط الشركة الفرنسية لتقديم موديل رياضي GT من الجيل الجديد من طراز "Twingo"، والذي من المزمع أن ينطلق بقوة 81 كيلووات/110 حصان. وصرحت رينو أن الجيل الجديد سيتم طرحه في الأسواق بحلول نهاية سبتمبر(أيلول) الحالي بسعر يبدأ من نحو 13 ألف دولاراً أمريكياً.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثمرة التعاون مع شركة دايملر الألمانية "رينو" تطلق الجيل الثالث من سيارتها "Twingo" الصغيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة