الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فيات تتحدى الذوق الأمريكى بطراز "500"

صورة الخبر: فيات تتحدى الذوق الأمريكى بطراز "500"
فيات تتحدى الذوق الأمريكى بطراز "500"

أعلنت شركة فيات الإيطالية وحليفتها كرايسلر الأمريكية عن تعاون مشترك بينهما، لإنتاج سيارة فيات"500" بحيث تكون مخصصة للسوق الأمريكية .

وينتظر أن يتم إنتاج "فيات 500" فى مصانع شركة كرايسلر بالولايات المتحدة وسوف تطرح فى الأسواق خلال الشهور القادمة، وهو ما يعتبر تحديا للذوق الأمريكى الذي اعتاد على الطرازات الكبيرة الفارهة .

وأكد باولو فيريرو" النائب الأول لرئيس شركة كرايسلر أن "فيات 500" لن ينتج عنها أى عوادم على الإطلاق وتستمد طاقتها من بطارية الليثيوم، وأن سعرها سيتحدد مع اقتراب طرحها فى الأسواق .

وكانت شركة فيات المشهورة بصناعة السيارات الاقتصادية، قد أحيت الطراز القديم الذي يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في العاصمة الإيطالية روما كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007 وسط احتفالات صاخبة .

وخرجت السيارة الجديدة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالي أن يربط الجيل الحديث بملامح السيارة التاريخية القديمة، وذلك بعدما أضاف عليها العديد من الخامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها .

الجدير بالذكر أن فيات ساهمت في تغيير الكثير من أساليب صناعة السيارات الصغيرة، حيث تعتبر أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما، وكانت سياراتها فيات 128 طراز 69 إحدى أوائل السيارات التي اعتمدت نظام الدفع الأمامي ووضعية المحرك العرضية .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيات تتحدى الذوق الأمريكى بطراز "500"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27717

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة