الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «رينو ميغان سي سي» مزودة بمحرك يضمن حسن استهلاكها للوقود دون خفض أدائها

صورة الخبر: «رينو ميغان سي سي» مزودة بمحرك يضمن حسن استهلاكها للوقود دون خفض أدائها
«رينو ميغان سي سي» مزودة بمحرك يضمن حسن استهلاكها للوقود دون خفض أدائها

يأتي الجيل الثاني من سيارة «رينو ميغان سي سي» مكتملا بسقف زجاجي كبير وصندوق خلفي واسع إلى حد ما.
وكسيارة جيل ثان، تبدو هذه السيارة الكوبيه القابلة للكشف ذات الحجم المتوسط وكأنها مركبة ضخمة متأهبة للوثوب، فرغم أن شركة «رينو» بذلت قصارى جهدها لتلطيف مظهرها، بقيت الميول في جسد السيارة حادة للغاية. إلا أن اللون الأسود لسقفها، المتناقض مع لونها، يمنحها جاذبية خاصة، وكذلك السقف المكون من قطعتين والمصنوع بأكمله من الزجاج.

يأتي سقف سيارة «رينو ميغان سي سي» أكبر بنسبة 10 في المائة من الجيل السابق؛ «ميغان سي سي»، مما يسمح بمساحة بانورامية أكبر، وهو ما يعني مساحة أكبر من الضوء داخل مقصورة السيارة.

والنوافذ الأمامية والخلفية المفرغة من الإطارات تختفي كلية عند إنزالها، يساعدها في ذلك محول «غراندير» الذي ينزل النوافذ الأربع في وقت واحد. والسيارة بأكملها تملك سقفا رائعا رشيقا؛ سواء في صعوده أو هبوطه.

إنزال السقف يستغرق 21 ثانية - وهو أمر سريع بالنسبة لسيارة كوبيه - وأقل مساحة لصندوق سيارة الـ211 لترا، حتى مع طي السقف.

الأداء: السيارة التي وضعت قيد الاختبار في المملكة المتحدة تمثل المستوى الأول، بمحرك سعة 1.4 لتر، وقوة 130 حصانا، وعزم تدوير 140 رطلا/قدم مصحوبا بعلبة سرعات يدوية ذات ست سرعات. وتتوفر منها طرازات أخرى تعمل بالبنزين، وثلاثة أخرى تعمل بالديزل.

يأتي المحرك سعة 1.4 لتر مع السيارة المزودة بجهاز الملاحة «ديناميك توم توم» فقط، في حين تم الاحتفاظ بنظام «جي تي» لسيارات البنزين والديزل الأكثر قوة فقط، وهي مزودة بجهاز ملاحة وتكييف هواء أيضا.

تستطيع السيارة بلوغ سرعة 62 ميلا في الساعة من نقطة الثبات في 10.7 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 124 ميلا في الساعة، على الرغم من أنها لن تستطيع المنافسة مع وزن فئات «سي سي» الأخرى؛ إذ يبلغ وزنها 1500 كيلوغرام.
لا يصدر المحرك الصغير صوتا عاليا، وهو ما يضيف إلى قوته لدى زيادة السرعة.

الركوب والتعامل مع السيارة: كما هو الحال مع أداء المحرك، لا توجد كثير من الملاحظات على التعامل مع سيارة «ميغان سي سي» بالنسبة للتجوال، على الرغم من أن على سائقها التعامل مع قدر كبير من الوزن.

وتتمتع السيارة بالكفاءة، والاستجابة مع عجلة قيادة جيدة، وإن كانت تكشف عن بعض الضعف عند الحواف. وهناك أيضا سيارة «رينو سبورت» ذات الهيكل المعدني بالنسبة لعشاق السرعة.

الجولة بالسيارة مريحة، خاصة في الرحلات الطويلة. وإجمالا لا تتطلب «ميغان سي سي» مهارة فائقة من سائقها، الأمر الذي يريح الكثيرين.

السيارة من الداخل: المشهد الداخلي للسيارة يهيمن عليه السقف الزجاجي الملون، العلوي، عندما يرتفع، وكذلك الهواء الطلق في حال عدم رفع الزجاج.

لتخفيف ضجيج الهواء وتياراته الداخلية في السرعات المتوسطة، وفي غياب أي راكب خلفي، يمكن تركيب لوحة شبكية أخرى فوق المقعدين الخلفيين لتخفيف الضجيج وتلاعب الهواء أكثر مع الراكبين الأماميين، حتى في السرعات العالية. المساحة الداخلية في المقاعد الخلفية ضيقة للغاية، لكنها تلائم مقصورة السيارة. ولوحة عدادات السيارات الهاتشباك أكملت جاذبيتها المقاعد الرياضية المزينة بأبواب فريدة.

مجموعة العدادات الواضحة للغاية يهيمن عليها عداد سرعة رقمي ضخم، يسهل تحويله إلى نظام احتساب كيلومتر/ساعة حسب الطلب، بينما تضم الأدوات الأخرى الملحقة بالسيارة كومبيوتر رحلات شاملا مزودا بمؤشر تغير سرعات مبرمج.

على الرغم من وضوح الرؤية، فإن حاجز الريح الخلفي يخلق مساحة صغيرة من الانحراف في مرآة الرؤية الخلفية، والطريقة التي تختفي بها الأطراف الخارجية للسيارة عن الرؤية قد تشكل عائقا في بعض الأحيان على الطريق.

مساحة صندوق السيارة جيد، وهو قادر على استيعاب الحقائب الضرورية لعطلة نهاية أسبوع قصيرة.

الاقتصاد والأمان: الهدف الكامل من هذه السعة المحدودة لمحركات البنزين هو تحسين اقتصاد الوقود دون خفض الأداء. ولذا كيف يمكن للسيارة «ميغان سي سي» الحصول على محركة سعة 1.4 لتر؟

تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن استهلاك «ميغان سي سي» يبلغ 38.7 ميل لكل غالون من الوقود، وتبث 169 غراما/ كليومتر من ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يعتبر أمرا رائعا بالنسبة لحجم ووزن السيارة.

تشمل أجهزة السلامة المعيارية التي ألحقت بالسيارة برنامج توازن إلكترونيا، وأكياسا هوائية أمامية لمنع الانزلاق تحت الأحزمة في حالة الطوارئ، وأكياسا هوائية جانبية. وفي حال بروز مسار يهدد بخطر انقلاب الهيكل، تخرج من وراء المقعدين الخلفيين دعامتان تتكاملان مع دعامتي جانبي الزجاج الأمامي لحماية رؤوس الركاب.

هناك أيضا جرس إنذار «ثاتشام» من الفئة الأولى، ونظام الحماية بالريموت (عن بعد)، ومحدد سرعة، ومتحكم في القيادة.

تتسم السيارة الجديدة بالعصرية وسهولة تحويلها إلى الكوبيه، وسهولة التعامل معها، وبصندوق من مساحة لا بأس بها، وعدد وافر من التجهيزات. هذا بالإضافة إلى سعرها المناسب.

تبدأ أسعار السيارة ذات المحرك سعة «1.4 Tce» في المملكة المتحدة بـ21595 جنيها إسترلينيا، ما يجعلها أكثر منافسة لمثيلاتها في هذه الفئة. ومن المتوقع أن تحتل السيارة مكانة جديرة بها على قائمة السيارات التي تتحول إلى الكوبيه، علما بأن جاذبية هذه السيارة تزداد مع المحركات الأكثر قوة.

ميزات إيجابية: السقف الزجاجي الجديد الشكل، صندوق سيارة عملي، قيادة وتعامل مريح مع السيارة، الكثير من التجهيزات بالسيارة.

مظاهر سلبية: مساحة المقاعد الخلفية ضيقة، علبة سرعات غامضة، تشعر وكأن السيارة لا تحتوي على الكثير من التجهيزات.

المنافسون الرئيسيون: «أودي A3 كابورليه»، و«بي إم دبليو» الفئة الأولى (كونفيرتابل)، و«فورد فوكس سي سي»، و«بوغات308 سي سي»، و«فوكس هول آسترا توين توب».

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «رينو ميغان سي سي» مزودة بمحرك يضمن حسن استهلاكها للوقود دون خفض أدائها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40133

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة