الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فورد تزيح الستار عن الموديل الرياضي Focus STالجديد

صورة الخبر: فورد تزيح الستار عن الموديل الرياضي Focus STالجديد
فورد تزيح الستار عن الموديل الرياضي Focus STالجديد

أزاحت شركة فورد النقاب عن الموديل الرياضي Focus ST الجديد، وأوضحت الشركة بمدينة ديترويت الأمريكية أن هذا الإصدار الرياضي من سيارة الفئة المدمجة سيتوافر في الأسواق كموديل خماسي الأبواب فقط، نظير تكلفة تبدأ من 35 ألف و 692 دولاراً أمريكياً.

ويتولى مهمة دفع هذه السيارة الجديدة محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 0ر2 لتر ومُزود بنظام الدفع الأمامي ويعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود. وعلى الرغم من قيام الشركة الأمريكية بخفض عدد الأسطوانات بمقدار أسطوانة واحدة مقارنة بالموديل السابق مع تقليص السعة الحجمية بمقدار 5ر0 لتر، إلا أن محرك التربو الجديد يولد قوة 184 كيلووات/250 حصان، أي بزيادة قدرها 10 % على الموديل السابق.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة، فإن السيارة Focus ST الجديدة تحتاج إلى زمن قدره 5ر6 ثانية للانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة، كما أن سرعتها القصوى تقف عند حدود 248 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية لهذه السيارة الجديدة على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 2ر7 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 169 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويختلف المظهر الخارجي للسيارة Focus ST الجديدة عن الموديل الأساسي من خلال شبكة المبرد المطلية باللون الأسود اللامع والعتبات الجانبية الخاصة واسبويلر السقف الذي يأتي بلون السيارة. وفي مؤخرة السيارة يظهر ناشر هواء ومجموعة عادم بها مواسير مزدوجة موجهة نحو المنتصف.

وتشتمل باقة التجهيزات القياسية للسيارة Focus ST الجديدة على العديد من العناصر المتطورة، منها على سبيل المثال مجموعة حركة وتعليق رياضية وكذلك مقاعد رياضية وراديو CD ومنفذ USB، بالإضافة إلى نظام إدارة المحرك بدون مفتاح ونظام فرامل مانع لإنغلاق العجلات (ABS)، وبرنامج تعزيز الإتزان الإلكتروني (ESP) قابل للإيقاف، وعجلات مصنوعة من معدن خفيف مقاس 18 بوصة مع نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات.

وعلاوة على ذلك تقدم الشركة الأمريكية لسيارتها الجديدة مكيف هواء ضمن اثنين من باقات التجهيزات الجلدية، التي تتوافر نظير تكلفة إضافية. وتضم باقة التجهيزات الجلدية الفاخرة، المتوافر بأسعار تبدأ من 40 ألف و120 دولاراً أمريكياً، كشافات ضوء زينون الثنائي مع تجهيز المصابيح الخلفية ومصابيح ضوء القيادة النهاري بتقنية الدايودات المضيئة (LED)، إلى جانب المقاعد الأمامية المدفأة والقابلة للضبط على ثمانية أوضاع.

وتقدم شركة فورد باقة تجهيزات السلامة لسيارتهاFocus ST الجديدة نظير تكلفة إضافية تبلغ 1531 دولاراً أمريكياً. وتشتمل هذه الباقة على العديد من الأنظمة المتطورة مثل نظام الكبح في حالة الطوارئ المخصص للسير داخل المدن، وكذلك نظام الحفاظ على المسار، ونظام التحذير في حالة التعب والإرهاق، بالإضافة إلى نظام التعرف على العلامات المرورية ونظام تحذير الزاوية الميتة وكذلك فوهات غسل الزجاج المدفأة.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد تزيح الستار عن الموديل الرياضي Focus STالجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة