الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › رينو تزيح الستار عن سيارتها Clio الجديدة بمعرض باريس

صورة الخبر: رينو تزيح الستار عن سيارتها Clio الجديدة بمعرض باريس
رينو تزيح الستار عن سيارتها Clio الجديدة بمعرض باريس

تخطط شركة رينو لطرح موديل جديد من سيارتها Clio في الأسواق، حيث أوضحت الشركة الفرنسية أنه من المقرر إزاحة الستار عن الجيل الرابع من هذه السيارة الصغيرة في إطار فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 أيلول/سبتمبر وحتى 4 تشرين أول/أكتوبر، على أن يتم طرحها في الأسواق خلال نوفمبر من العام الجاري.

وتوضح الصور الأولية التي تم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة، أن الموديل الجديد من هذه السيارة خماسية الأبواب يمتاز بطابع أكثر رياضية من الموديل السابق، كما تؤكد الشركة الفرنسية على أن سيارتها Clio الجديدة أصبحت أكثر توفيراً في استهلاك الوقود؛ لاعتماد الشركة الفرنسية على مجموعة من التقنيات المتطورة، منها استخدام محركات مبتكرة.

ولأول مرة تعتمد شركة رينو في محركات البنزين، على محرك تربو ثلاثي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 9ر0 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن أكثر الموديلات توفيراً في استهلاك الوقود يحتاج في المتوسط إلى 3ر4 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعلى الجانب الآخر يأتي أكثر محركات الديزل اقتصادية بسعة حجمية تبلغ 5ر1 لتر وبقوة 66 كيلووات/90 حصان، غير أن معدل استهلاكه من الوقود لا يتجاوز 4ر3 لتر/100 كلم، أي 90 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبالإضافة إلى ذلك، اعتمدت شركة رينو على الخطوط التصميمية للحواسب اللوحية في نظام المعلومات والترفيه بالكونسول الأوسط، حيث يتمكن قائد السيارة من إضافة ما يزيد عن 20 تطبيقاً مختلفاً لكمبيوتر السيارة Clio الجديدة.

وعلى غرار موديلات ميني وسيارة فيات 500 وستروين DS3، توفر الشركة الفرنسية لسيارتها الصغيرة العديد من إمكانيات التجهيز بما يتناسب مع الرغبات الشخصية للعملاء. ولم تفصح شركة رينو عن أية معلومات تفصيلية بشأن أسعار سيارتها Clio الجديدة.

المصدر: مصراوى | د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رينو تزيح الستار عن سيارتها Clio الجديدة بمعرض باريس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة