الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فيات تطور نموذج كهربائى من دوبلو فى تركيا

صورة الخبر: فيات تطور نموذج كهربائى من دوبلو فى تركيا
فيات تطور نموذج كهربائى من دوبلو فى تركيا

قالت توفاش التركية لصناعة السيارات إنها ستطور المحرك لنموذج يعمل بالكهرباء من السيارة فيات دوبلو وذلك بالتعاون مع شركة أرجليك وستكون جاهزة لإنتاج المحرك بحلول منتصف 2011 إذا ارتفع الطلب .
وأبلغ علي بندير الرئيس التنفيذي لتوفاش الصحفيين أن شركته التي تملك كل من فيات ومجموعة كوج القابضة التركية حصة 38 بالمئة فيها تعتزم بيع السيارة في الأسواق الأوروبية وقد تصدرها إلى الولايات المتحدة في المستقبل .

ويعد قطاع صناعة السيارات هو قلب صناعة التصدير في تركيا لكنه تعرض لضربات العام الماضي جراء تباطوء حاد في أسواق تصدير رئيسية في أوروبا إضافة إلى ضعف الطلب المحلي، وقال بندير "لأننا قاعدة الإنتاج والأبحاث والتطوير للمركبات التجارية الخفيفة كلفتنا فيات بتحويل تلك السيارات لكي تعمل بالكهرباء" .

وتقدر تكلفة النموذج الأولي للسيارة فيات (دوبلو إي في) بعشرين مليون يورو (75.25 مليون دولار) وقد يتطلب تصنيع نحو 500 إلى ألف سيارة سنويا استثمارا في حدود خمسة إلى عشرة ملايين يورو وذلك بناء على حجم الطلب من أوروبا. وقال "سنطور المحرك الكهربائي بالتعاون مع أرجليك، أرجليك تملك الدراية في مجال المحركات الكهربائية ونحن نملك تكنولوجيا السيارات . " وأرجليك التركية هي ثالث أكبر شركة لصناعة الأجهزة المنزلية في أوروبا، وتملك مجموعة كوج نحو 40 في المئة من الشركة .

وقال كمال يازجي مدير الأبحاث والتطوير في توفاش "نستهدف منتصف 2011 لإنتاج (السيارة الكهربائية) لكن الأمر يعتمد على أوضاع السوق" .
وقال بندير إن توفاش ترجيء حاليا خططا لتصدير السيارة دوبلو التقليدية إلى الولايات المتحدة بسبب أوضاع السوق لكنها قد تصدر النموذج الكهربائي في حالة نمو السوق .

كانت توفاش حققت 118،3 مليون ليرة ربحا صافيا في الربع الأول من العام وهو ما يتجاوز ثلاثة أمثال أرباح العام السابق وذلك مع تعافي أسواقها من التراجع الحاد الذي أصابها العام الماضي .

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيات تطور نموذج كهربائى من دوبلو فى تركيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83158

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة