الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أودي تطرح إصدار كابريو من A3 الجديدة

صورة الخبر: أودي تطرح إصدار كابريو من A3 الجديدة
أودي تطرح إصدار كابريو من A3 الجديدة

تخطط شركة أودي لتوسيع باقة موديلاتها من السيارة A3 الجديدة، وذلك من خلال طرح موديل كابريو مرة أخرى من سيارة الفئة المدمجة إلى جانب الموديل ثلاثي الأبواب والموديل Sportback والسيارة الصالون.
وأوضحت الشركة الألمانية أنها ستكشف النقاب عن الموديل المكشوف من السيارة A3 الجديدة، خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.
وأضافت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن أن الموديل الكابريو الجديد سيعتمد على قاعدة السيارة الصالون وليس الموديل ثلاثي الأبواب كما هو معتاد في السابق. وبالتالي فإن طول السيارة المكشوفة رباعية المقاعد يصل إلى 42ر4 متر، بدلاً من طول الموديل ثلاثي الأبواب 24ر4 متر.
وبفضل الزيادة في طول قاعدة العجلات، فإن السيارة الكابريو الجديدة تتمتع بمزيد من الرحابة في مقصورة السيارة وزيادة سعة صندوق الأمتعة، وتبلغ سعة التخزين في صندوق الأمتعة حوالي 287 لتراً أسفل السقف القماشي الكهربائي.
وفي البداية سيتم طرح الإصدار الكابريو من السيارة A3 مع تجهيزه بباقة تضم اثنين من محركات البنزين بسعة حجمية 4ر1 و 8ر1 لتر وبقوة 103 كيلووات/140 حصان و132 كيلووات/180 حصان، وكذلك محرك ديزل بسعة حجمية تبلغ 0ر2 لتر وقوة 110/كيلووات/150 حصان.
ومن المقرر طرح طرازات أخرى من المحركات بدءاً من محرك الديزل TDI بسعة 6ر1 لتر وقوة 81 كيلووات/110 حصان وصولاً إلى محرك البنزين TFSI بسعة 0ر2 لتر وقوة 221 كيلووات/300 حصان والمخصص للموديل S3 خلال فصل الصيف القادم.
ولم تفصح شركة أودي عن أية بيانات بخصوص معدلات الأداء وقيم الاستهلاك للسيارة A3 الكابريو الجديدة، والمتوقع طرحها في الأسواق مع بداية فصل الربيع من عام 2014 نظير تكلفة تبدأ من نحو 41 ألف و 775 دولاراً أمريكياً.

المصدر: ام اس ان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أودي تطرح إصدار كابريو من A3 الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23576

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة