الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › لاند روفر تطلق نسخة مصفحة من "رينج"

صورة الخبر: لاند روفر
لاند روفر

كشفت شركة لاند روفر عن نسخة مصفحة من سيارتها الفاخرة رينج روفر، والتي تم تصميمها بالكامل لدى قسم (Special Vehicle Operations) التابع للشركة البريطانية العريقة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارتها المصفحة، التي تحمل الاسم Sentinel، تتمتع بأعلى درجات الحماية ضد الرصاص والعديد من أنواع الهجمات الأخرى، وذلك بفضل درعها القوي والعديد من تقنيات الحماية.

وتعتمد السيارة المصفحة على الموديل رينج روفر Autobiography بقاعدة عجلاته التقليدية، كما أن الموديل المدرع لا يختلف في الكثير من الناحية التصميمية عن الموديل القياسي. وتتمثل حماية الركاب في المقصورة الداخلية المقسمة إلى ستة أجزاء مصنوعة من الصلب شديد الصلابة. ويكتمل هذا الدرع من خلال زجاج متعدد الطبقات ومضاد للرصاص، وهو ما يجعل السيارة تفي بمتطلبات درجة المقاومة VR8.

وأشارت لاند روفر إلى أن سيارتها الجديدة تستطيع مقاومة العديد من الهجمات الخارجية وتحمل 15 كجم من مادة TNT شديدة الانفجار، ورصاص عيار 7.62 مم.

ومن باقات تجهيزات السلامة، التي تتمتع بها السيارة، نظام إخماد الحريق ونظام الخروج الاضطراري وراء المقاعد الخلفية، والإطارات الخاصة، التي تصلح للسير حتى بعد تفجيرها، ونظام العادم المضاد للهجمات، وبطارية احتياطية وخزان وقود بإغلاق تلقائي.

كما توجد فتحة بعرض 100 مم على الزجاج الجانبي جهة السائق تتيح إمكانية تبادل المستندات، كما تشتمل تجهيزات السيارة على نظام للتحدث مع الأشخاص خارج السيارة. وأشارت لاندر روفر إلى أن سيارتها المصفحة Sentinel يتم انتاجها بحسب الطلب، غير أنها لم تفصح عن سعرها.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لاند روفر تطلق نسخة مصفحة من "رينج"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53758

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة