الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › رولز رويس" تكشف عن بذوغ فجر جديد في عالم السيارات الفارهة

صورة الخبر: رولز رويس
رولز رويس

أعلنت اليوم رولز-رويس موتور كارز عن اسم السيارة الجديدة التي ينطلق معها فصلٌ جديد في تاريخ علامة السيارات الفارهة.

أمّا الإسم الذي تمّ اختياره لطراز دروبهيد (ذي السقف المفتوح) الجديد فهو "رولز-رويس داون" Rolls-Royce Dawn، حيث كلمة Dawn الإنكليزية تعني "الفجر" باللغة العربية إشارة إلى انبلاج فجر جديد في تاريخ العلامة الراسخ في صناعة أروع السيارات الفارهة.

تمّ الكشف عن السيارة الجديدة اليوم أمام ممثلين عن العلامة من شبكة وكلاء رولز-رويس العالميين الذين يبلغ عددهم 130 وكيلاً حصرياً خلال مؤتمر رولز-رويس للوكلاء العالميين 2015 والذي عُقد في لوس أنجلس، كاليفورنيا.

وفي تعليقه على هذا الحدث الهام، قال تورستن مولر-أوتفوس، الرئيس التنفيذي: "يتميّز طراز رولز-رويس داون الجديد بسقف مفتوح وبإسم يشير إلى الفرص التي يحملها معه بزوغ كلّ فجر. إنّه يوحي باستيقاظ العالم على أشعّة شمس يوم جديد، وهو طراز يعد بترك بانطباع آسرٍ في النفوس من النظرة الأولى. وننتظر أن يحقّق رولز-رويس داون الشعبية الأوسع كسيارة رياضية فارهة وأن يستحوذ إعجاب كلّ شخص يرغب في التنزّه تحت أشعّة الشمس في أكثر بقع الأرض حيوية."

يشكّل "رولز-رويس داون" خطوة جديدة في النهضة التي تشهدها رولز-رويس حالياً والتي انطلقت عام 2003 مع طرح طراز فانتوم والذي تلاه طرح طرازي جوست ورايث. ولا شكّ في أنّ الطراز الجديد يؤكّد الاستثمار الكبير والمستمرّ الذي تحققه مجموعة BMW في علامة السيارات الفارهة الأولى في العالم.

يعيد "رولز-رويس داون" إحياء اسم لمع سابقاً في تاريخ العلامة عام 1949 غير أنّه تمّ استعماله على 28 إصدار فقط من سيارات مميّزة من طراز دروبهيد بين عامي 1950 و1954. في ذلك الحين شكّل "رولز-رويس سيلفر داون" بداية جديدة لرولز-رويس وكان الطراز الأوّل الذي تقدّمه الشركة بهيكل مصنّع في ورشتها الخاصة. وكانت سيارات دروبهيد من رولز-رويس التي حملت تسمية "داون" لا تزال تُصنّع تحت الطلب بشكل فردي مما يضمن طابعها الفريد والنادر.

طراز "داون" يعبّر عن شخصية رولز-رويس الجديدة. فالفجر، كما يشير إليه الإسم باللغة الإنكليزية، هو بداية الشمس إرسال أولى خيوطها الذهبية إلى الأرض ليشرق نور الصباح ويشقّ ظلمة الليل الحالكة. إنّه نضارة الصبح حين لا تزال الأرض نديّة ويبدأ العالم بالاستيقاظ تدريجياً لتعود الحياة إلى وتيرتها العادية.

وكما كانت إليانور ثورنتون مصدر الإيحاء لتمثال روح السعادة، هكذا ستكون "رولز-رويس داون" مصدر الإلهام لصاحبها الذي يذكّره بأنّه مع بزوغ كلّ فجر جديد لا شيء مستحيل.

"رولز-رويس داون" سيارة ستأسر قلوب الرجال كما النساء. إنّها سيارة ذات جمال جذّاب، ومظهر نضر يذكّر بروعة الشفق وبداية يوم جديد من الحياة.

آمال جديدة وإمكانيات جديدة وآفاق جديدة، تمنّيات وتطلّعات يشتد ترقّبها يحملها معه كلّ فجر جديد.

يُطرئ "رولز-رويس داون" في الأسواق ابتداءً من الربع الأوّل من عام 2016.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رولز رويس" تكشف عن بذوغ فجر جديد في عالم السيارات الفارهة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79307

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة