الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «أودى» تخصص 24 مليار يورو للتفوق على «BMW»

صورة الخبر: أودى
أودى

تعتزم شركة أودى الألمانية للسيارات الفاخرة إنفاق حوالى 24 مليار يورو (29 مليار دولار) لتطوير التكنولوجيا والتوسع فى الإنتاج خلال السنوات الخمس المقبلة لمنافسة شركة BMW الألمانية للسيارات الفاخرة واحتلال المركز الأول على العالم فى مجال السيارات الفاخرة.

ذكرت وكالة بلومبرج أن %70 من هذا الانفاق، والذى يعادل حوالى 16.8 مليار يورو، ستخصصه شركة أودى التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية صاحبة أكبر منتج للسيارات فى أوروبا لإنتاج موديلات جديدة مثل Q1 الرياضية متعددة الأغراض التى تتميز بالمظهر الرشيق والحجم الصغير.

ويقول روبرت ستادلر، الرئيس التنفيذى لشركة أودى، إن الاستثمار الجديد سزيد عدد الموديلات من 50 إلى 60 موديلا بحلول عام 2020 بعد أن انتعشت المبيعات خلال العام الحالى، لدرجة أنه يتوقع ارتفاعها إلى أكثر من 1.7 مليون وحدة لتسجل أعلى مستوى فى تاريخها.

وتستهدف «أودى» التى تحتل المركز الثانى حاليًا فى مبيعات السيارات الفاخرة على مستوى العالم أن تتفوق على مبيعات شركة BMW مع نهاية العقد الحالى بفضل اتجاهها إلى إنتاج موديلات كهربائية وموديلات خفيفة الوزن وموفرة للوقود.

وضاقت الفجوة بين مبيعات BMW وأودى خلال الـ11 شهرًا الأولى من هذا العام إلى 42 ألفًا و600 وحدة بالمقارنة مع 54 ألفًا و600 وحدة خلال الشهور نفسها من العام الماضى.

وتأتى زيادة إنفاق «أودى» على إنتاج الموديلات الجديدة ضمن خطة فولكس فاجن التى خصصت أيضًا أكثر من 85.6 مليار يورو لتعزيز مبيعات سياراتها فى الأسواق العالمية للتفوق على شركة تويوتا اليابانية صاحبة أكبر مبيعات عالمية حتى الآن.

وتسعى أودى إلى انفاق حوالى 4.8 مليار يورو سنويًا خلال الخطة الخمسية المقبلة بزيادة على الخطة الخمسية الماضية التى بلغ استثمارها فيها حوالى 4.4 مليار يورو سنويًا والتى تنتهى هذا العام.
واستطاعت «أودى» أن تتفوق على مبيعات «BMW» فى السوق الصينية وأوروبا هذا العام حتى الآن كما يقول اكسيل ستروبيك، رئيس الشئون المالية لشركة أودى، والذى يؤكد التفوق على «BMW» فى السوق الأمريكية أيضًا خلال الأعوام القليلة المقبلة.
وكانت شركة أودى قد طرحت فى نوفمبر الماضى موديل برولوج فى معرض لوس انجلوس لمنافسة السيارات الألمانية الأخرى فى السوق الأمريكية.

وتعتزم «أودى» طرح السيارة الكهربائية كروس أوفر فى السوق الأمريكية بحلول عام 2017 لمنافسة شركة تيسلا موتورز الأمريكية المتخصصة فى السيارات الكهربائية، علاوة على أنها تبنى حاليًا مصنعًا فى المكسيك للبدء فى إنتاج سيارات Q5 suv فى عام 2016 لبيعها فى السوق الأمريكية.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أودى» تخصص 24 مليار يورو للتفوق على «BMW»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة