الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › معرض دبي يستقبل أسرع سيارة في العالم

صورة الخبر: معرض دبي يستقبل أسرع سيارة في العالم
معرض دبي يستقبل أسرع سيارة في العالم

تستعد شركة "شيلبي سوبركارز" للكشف عن أسرع سيارة في العالم تحت مسمى "ألتميت ايرو تي تي" وذلك على خلفية معرض دبي الدولي للسيارات 2009، والذي سيستمر من 16 إلى 20 ديسمبر 2009 .

ويأتي إطلاق "ألتميت ايرو 2010" هذا العام بعد مشاركة ناجحة للشركة في معرض 2007، بالإضافة إلى عزمها على طرح سيارتين إضافيتين وهما "أراش إيه أف 10" و"زينفو أس تي 1" خلال المعرض .

وقامت "شيلبي سوبركارز" بعد تسجيلها رقماً قياسياً في كتاب جينيس لعام 2007، وفقا لما أوردته صحيفة القبس، بتصميم "ألتميت ايرو 2010" لتحطم رقماً قياسياً سابقا .

وقال ناصر الحاي، رئيس شركة "ألتميت موتورز" في دول مجلس التعاون الخليجي، "لطالما كان الخليج من أهم أسواق السيارات السريعة والفاخرة والقوية والرياضية، وذلك نظراً للقوة الشرائية الكبيرة التي يتمتع بها العملاء الإقليميون وحب العرب المتأصل للحماس، والذي يوظفونه في اختيارهم لسياراتهم" .

يشار إلى أن ألتميت حصلت من قبل على لقب أسرع سيارة في العالم لعام 2008، بعدما تم تزويد الموديل الجديد 2009 من طراز "ألتميت ايرو" بمجموعة من التجهيزات والتعديلات سواء من حيث التصميم أو فيما يتعلق بإمكانات المحرك .

وجاءت أبرز التعديلات على سيارة 2009 بإضافة محرك ألمنيوم من قطعة واحدة، يتميز بتكامل بنيته بقوة 1287 حصاناً ليتمكن من الوصول لسرعة قصوى تبلغ 432 كيلومتراً في الساعة مع القدرة على الوصول من سرعة صفر إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 78 .2 ثانية فقط .

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي فقد تم إدخال تعديلات على الجزء الأمامي للسيارة بهدف زيادة فاعليتها من ناحية، كما تم دعم فتحات الهواء الجانبية بشقوق من ألياف الكربون، مما حسَّن تدفق الهواء إلى الرادييتور بنسبة 20 % وساعد بالتالي على تعزيز قدرته على التبريد .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معرض دبي يستقبل أسرع سيارة في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2654

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة