الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فريق ريد بول متأكد من حل مشكلته مع جهاز "كيرز"

صورة الخبر: فريق ريد بول متأكد من حل مشكلته مع جهاز "كيرز"
فريق ريد بول متأكد من حل مشكلته مع جهاز "كيرز"

اعرب فريق ريد بول-رينو بطل العالم للسائقين والصانعين عن ثقته بتوصله الى حل لمشكلة جهاز "كيرز" عندما تعاود بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 نشاطها في الثامن من الشهر المقبل في اول سباق اوروبي (تركيا) بعد ثلاثة جولات عبر البحار.

وكان الفريق النمسوي عانى من مشاكل كثيرة في جهاز "كيرز" (كينيتيك اينرجي ريكافري سيستم) الذي يعيد استخدام الطاقة الحركية الناجمة عن الفرملة عبر تخزينها في بطارية ومن ثم استعمالها لاحقا لمنح السيارة المزيد من الاحصنة, وقد احرز بطل العالم الالماني سيباستيان فيتل المركز الاول في السباق الافتتاحي على حلبة البرت بارك الاسترالية دون ان يستخدم هذا الجهاز, ثم واجه مشكلة فيه خلال السباق الثاني في ماليزيا دون ان يمنعه ذلك من الفوز ايضا.

ولم يتغير الوضع في السباق الثالث الذي اقيم الاحد الماضي على حلبة شنغهاي الصينية, اذ عانى فيتل وزميله الاسترالي مارك ويبر من تقطع عمل هذا الجهاز, ولعب هذا الامر دوره في تخلي الاول عن صدارة السباق في اللفات الاخيرة لمصلحة سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وامام فريق ريد بول-رينو ثلاثة اسابيع للتخلص من المشاكل التي يواجهها في هذا الجهاز قبل ان تعاود البطولة نشاطها بسباق تركيا, وقد اعرب مدير الفريق كريستيان هورنر عن ثقته بالتوصل الى حل, مضيفا "لقد حضرنا نسخة محدثة من جهاز كيرز لسباق تركيا. الوضع يتحسن تدريجيا لاننا بدأنا نتفهم طريقة عمل الجهاز بفضل استعماله بشكل اكبر". وختم "انا واثق ان المشاكل التي واجهتنا في هذا الجهاز قد وصلت الى نهاياتها".

ومن المرجح ان تشهد البطولة تغييرات في شكل المنافسة اعتبارا من السباق التركي بسبب قرب الفرق من مقراتها في القارة العجوز, وسيكون فريقا فيراري ومرسيدس جي بي تحت المجهر لمعرفة اذا كان باستطاعتهما مجاراة الثنائي ريد بول وماكلارين, خصوصا الفريق الايطالي الذي قدم اداء مخيبا في السباقات الثلاثة الاولى بعد كان مرشحا للمنافسة على المركز الاول منذ السباق الافتتاحي.

المصدر: ADMCsport

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فريق ريد بول متأكد من حل مشكلته مع جهاز "كيرز"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35251

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة