الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › تسلا Model X .. سيارة كهربائية بأبواب مجنحة وسبعة مقاعد

صورة الخبر: تسلا Model X .. سيارة كهربائية بأبواب مجنحة وسبعة مقاعد
تسلا Model X .. سيارة كهربائية بأبواب مجنحة وسبعة مقاعد

تستعد شركة تسلا الأمريكية لطرح الطراز الثالث من باقة سياراتها الكهربائية. وقد قام رئيس الشركة إلون موسك بإزاحة الستار عن الموديل Model X في مركز التصميمات التابع للشركة بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية. ومن المتوقع أن تدخل هذه السيارة الجديدة مرحلة الإنتاج القياسي مع بداية عام 2014.

وتتميز هذه الأيقونة الكهربائية بأنها عبارة عن توليفة غير معتادة من سيارات الميني فان والموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)، وتأتي بطول يقرب من خمسة أمتار وتوفر مساحة لاستيعاب سبعة ركاب. وبالإضافة إلى ذلك يسع حيز الحمولة في الأمام والخلف ما يزيد على 1000 لتر من الأمتعة والحقائب.

وتعتبر الأبواب في الخلف من أبرز الخصائص التصميمية للسيارة Model X الجديدة؛ حيث إنها تتحرك لأعلى عند فتحها مثل الأبواب المجنحة.

ومثل جميع سيارات شركة تسلا، يتم دفع الموديل Model X الجديد اعتماداً على الطاقة الكهربائية الخالصة، وسيتم تركيب محركات على المحور الأمامي والخلفي، وبالتالي ستعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي في بعض المواقف.

وأوضح رئيس الشركة الأمريكية أن السيارة الكهربائية الجديدة تنطلق من الثبات حتى سرعة تزيد على 100 كلم/ساعة في غضون 4ر4 ثانية مثل سيارة بورشه 911 الألمانية. غير أن سرعتها القصوى تقف عند حدود 200 كلم/ساعة.

وعلى غرار السيارة Model S، فإن الشركة الأمريكية تنوي تقديم ثلاثة أطقم مختلفة من البطاريات لسيارتها من فئة الكروس أوفر. ويتمكن الموديل Model X من قطع مسافة تصل إلى أكثر من 400 كيلومتر عند تجهيزه بأكبر البطاريات.

غير أن شركة تسلا لم تفصح عن أية معلومات بشأن أسعار الموديل Model X، ولكن من المتوقع أن تتراوح تكلفة السيارة الكهربائية الجديدة ما بين 60 و 90 ألف دولاراً أمريكياً.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسلا Model X .. سيارة كهربائية بأبواب مجنحة وسبعة مقاعد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة