الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بورش 911R تتألق فى جنيف

صورة الخبر: بورش
بورش

لا زالت بورش 911 تتربع على عرش السيارات الرياضية مهما طال الزمن, ومؤخراً كشفت الشركة الألمانية عن الطراز الجديد منها 911R خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الذى شهد تنافساً كبيراً بين صناع السيارات فى العالم.
جهزت السيارة الجديدة بمحرك مكون من 6 إسطوانات تبلغ سعته 4000سى.سى يولد قوة هائلة قدرها500 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 460 نيوتن متر.
تتمتع السيارة الجديدة بوزن أخف من الموديلات GT3 و GT3 RS
حيث تعتمد على بنية هيكلية خفيفة من خلال تصنيع غطاء المحرك من ألياف الكربون والزجاج من اللدائن البلاستيكية والسقف من المغنيسيوم، والتخلي عن وجود المقاعد الخلفية ومكيف الهواء والراديو، ولذلك فإن وزن الموديل 911R لا يتجاوز 1370 كيلوجراماً، وبالتالي فإنه أصبح أخف موديل في عائلة السيارة 911 الشهيرة.
قامت الشركة الألمانية بتجهيز أيقونتها بنظام توجيه المحور الخلفي وقفل تفاضلي ميكانيكي ومكابح مصنوعة من السيراميك. ويمتاز المظهر الخارجي للسيارة الكوبيه من خلال المآزر الجديدة في الأمام والخلف وكذلك الأشرطة الملونة على الطلاء.
تنطلق سيارة بورش الرياضية الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 8ر3 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى عند حاجز 323 كلم/ساعة. وأكدت الشركة الألمانية على انخفاض معدل الاستهلاك المعياري للوقود ليصل إلى 3ر13 لتر/100، وهو ما يعادل 308 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
يمكن حالياً حجز سيارة بورش الكوبيه الرياضية الجديدة وتسليمها للعملاء اعتباراً من شهر مايو القادم نظير سعر 189 ألفًا و544 يورو.

صورة الخبر: بورش

صورة الخبر: بورش

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورش 911R تتألق فى جنيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14011

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة