الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سوق السيارات الروسية في تراجع مستمر

صورة الخبر: سوق السيارات الروسية في تراجع مستمر
سوق السيارات الروسية في تراجع مستمر

استمر التأثير السلبي للأزمة الاقتصادية على سوق السيارات المتردية في روسيا حيث تراجعت مبيعات السيارات بشكل حاد بلغ 38% في شهر شباط/فبراير الماضي مقارنة بنفس الشهر عام 2014 وذلك حسبما أعلن اتحاد الشركات الأوروبية اليوم الثلاثاء في موسكو.

وتخشى شركات السيارات في روسيا تراجعا في مبيعات السيارات بنسبة 24% خلال عام 2015 الجاري جراء ضعف العملة الروسية الروبل والعقوبات الغربية على موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ويرى يورج شرايبر خبير السيارات باتحاد الشركات الأوروبية في روسيا أن هذه النتيجة الضعيفة لمبيعات السيارات مطلع العام الجاري ليست إلا مجرد بداية لمرحلة أكثر صعوبة.

وتشير البيانات إلى أن تجار السيارات في روسيا باعوا نحو 250 ألف سيارة في الفترة بين شهر كانون ثان/يناير وحتى شباط/فبراير الماضي أي بتراجع 32% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتأمل شركات السيارات في روسيا منذ سنوات في أن تحل محل ألمانيا كأكبر سوق سيارات في أوروبا. واحتلت روسيا العام الماضي المركز الثاني من حيث عدد السيارات المباعة تليها بريطانيا حيث بلغ عدد السيارات المباعة في روسيا العام الماضي 49ر2 مليون سيارة.

وكانت علامة لادا الروسية الصنع أكثر السيارات مبيعا في روسيا بفارق كبير عن سيارات رينو الفرنسية التي احتلت مبيعاتها المركز الثاني ثم سيارات تويوتا اليابانية ثم فولكسفاجن الألمانية.

المصدر: msn

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سوق السيارات الروسية في تراجع مستمر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55275

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة