الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › "كار بلاى" يصل إلى سوناتا الأمريكية

صورة الخبر: سيارت هيونداى سوناتا
سيارت هيونداى سوناتا

بشرى لأصحاب موبايلات آى فون الذى سيمتلكون سيارت هيونداى سوناتا فى الولايات المتحدة , فقد أعلن الفرع الأمريكى للشركة الكورية أن الطراز الجديد من سوناتا سوف يكون مجهزاً بنظام " Car Play " سوف يسمح بربط هاتف “آيفون” مع السيارة ليتمكن السائق من إجراء المكالمات وإستقبال الرسائل ، والاستماع إلى الموسيقى أو الحصول على الاتجاهات التى تفيده أثناء القيادة مثل الوضع الأمثل لظروف حركة المرور وعند استقبال الإشعارات، سيقوم المساعد الشخصي كذلك بالرد على طلبات السائق عبر الأوامر الصوتية من خلال زر الصوت على عجلة القيادة.

يعمل النظام الجديد مع نظام الخرائط لتزويد السائق بتعليمات الاتجاهات، كما يوفر له تحديثات عن ظروف حركة المرور، فضلًا عن تقدير الوقت اللازم للوصول , وبمجرد توجيه الأمر إلى النظام ستظهر الخرائط واتجاهات المسار على الشاشة المدمجة في السيارة مقاس 8 بوصة و يتوافق النظام الجديد مع هاتف" اي فون 5 " والهواتف الحديثة 7.1 .
وقال مايك اوبراين نائب رئيس هيونداى موتورز الفرع الأمريكى للتخطيط أن هيونداي سوناتا الجديدة المزودة بالتكنولوجيا العالية مع نظام كار بلاى سوف تخرج من خط الإنتاج فى مصنع مونتجمري، بولاية ألاباما، وتصل إلى كافة الولايات الأمريكية .
جدير بالذكر أن النظام " Car Play" يعمل فى سيارات جنرال موتورز وبعض الطرازات الأوروبية مثل مرسيدس بنز وأودى وفيرارى وفولفو.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كار بلاى" يصل إلى سوناتا الأمريكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92561

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة