الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › كيا سول .. كروس أوفر مدمجة تستهدف الشباب

صورة الخبر: كيا سول
كيا سول

منذ ظهورها فى السوق المصرى قبل سنوات، تحظى كيا سول بجاذبية من فئات متنوعة ربما بسبب ملامحها العصرية ولهذا يمكن وصف السيارة بأنها التى أرضت الكثير من الأذواق وهى معادلة شديدة الصعوبة.

نالت السيارة الكثير من التحسينات التصميمية والهندسية التي ترتقي بلا شك من مكانة السيارة والشركة فى السوق المحلى.

تصميماً أصبحت سول أكثر عصرية بعديد من اللمسات التي اعتمدتها كيا فى كثير من طرازاتها الجديدة، حيث زودت بمصابيح أمامية مزينة بصف من الموحدات الثنائية المضيئة LED، مع تصميم محسن لحاجز الصدمات لمصد الأمامي والخلفي، فضلاً عن إعتماد المصابيح الخلفية بالكامل على مجموعة من وحدات LED المضيئة أيضاً.

أما تحت غطاء المحرك، فتقدم كيا سيارتها بمحرك جديد يتميز بالأداء القوى وهو مكون من أربعة إسطوانات ومركب عرضياً بسعة 1.6 لتر. وتبلغ قوة هذا المحرك 130 حصاناً عند 6300 دورة فى الدقيقة، بينما يبلغ عزمه الأقصى 157 نيوتن متر عند 4850 دورة في الدقيقة، ويرتبط هذا المحرك مع منظومة الدفع الامامية المحاور من خلال ناقل سرعات أوتوماتيكى تتابعى مكون من ستة نسب أمامية.

ويتوافر الموديل بثلاث فئات، الأولى هى الفئة الأساسية ةتشمل تجهيزاتها تكييف هواء وعجلات رياضية أنيقة مقاس 16 بوصة ونوافذ كهربية وتحكم كهربي فى المرايا الجانبية ومصابيح ضباب أمامية وعجلة قيادة بنظام آلى المؤازرة ومكسوة بالجلد ومزودة بأزرار للتحكم بالنظام الصوتى وقفل مركزى مع نظام المفتاح الذكى ونظام إيموبلايزر وكومبيوتر رحلات وزجاج خلفي معتم. أما الفئة الثانية فتتوسع قائمة تجهيزاتها لتشمل، إشارات إلتفاف بالمرايا الجانبية مع إمكانية طي المرايا الجانبية كهربياً ونظام بلوتوث مع أزرار تحكم بعجة القيادة وفتحة سقف بتحكم كهربائي أدوات أستشعار خلفية للمساعدة على ركن السيارة. أما طراز هاى لاين الأعلى تجهيزاً، فيمتلك من التدجهيزات بالإضافة الى ما سبق مصابيح أمامية تعمل بتقنية الزينون ومزودة بإضاءة نهارية بتقنية LED ومصابيح خلفية بإضاءة LED كاملة ومستشعر ضوئي ومثبت سرعة يمكن التحكم فيه من خلال عجلة القيادة ومرايا وسطية ذاتية التعتيم مع كاميرا خلفية.

وتتمتع سول بتجهيزات متنوعة للسلامة منها وساده هوائية للسائق بصفة أساسية فى كافة الطرازات بينما تزيد قائمة تجهيزات الأمان فى طراز هاى لاين لتشمل وسادة هوائية ثانية للراكب الأمامي مع مانع لإغلاق الفرامل وتوزيع الكترونى لقوتها.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا سول .. كروس أوفر مدمجة تستهدف الشباب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة