الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › أوپل monza تظهر فى فرانكفورت بمعايير جديدة

صورة الخبر: أوپل monza تظهر فى فرانكفورت بمعايير جديدة
أوپل monza تظهر فى فرانكفورت بمعايير جديدة

صرحت شركة أوپل الألمانية عن نيتها لكشف سيارة Monza الإختبارية الجديدة والتي سيتم الكشف عنها رسميا للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات والذي ستنطلق فعالياته في 12 من سبتمبر القادم لهذا العام ويمتد حتى 22.
كما ذكر المسئولون أن السيارة ستجسد سياسة التصميم الجديدة التي تنوي الشركة إتباعها في المستقبل حيث سيتم التركيز بأن يكون التصميم الخارجي مائلا للجمال بدلا من القوة والخطوط الرياضية وأن أهم عنصرين على قائمة الشركة هما الكفاءة والإتصال بشبكات التواصل الإجتماعي، العناصر التي ستمتد لتشمل جميع الطرازات المستقبلية ليست محددة لسيارة Monza فقط. كما أعلنت الشركة أن الفلسفة الجديدة للتصميم هي دمج جمال الخطوط الخارجية مع دقة الهندسة الألمانية.
جدير بالذكر أن أوپل كانت أول شركة أوروبية تقدم نموذجا اختباريا مدروسا بالتفصيل في معرض IAA الدولي عام .1965.. كانت أوپل أول من يعرض نموذجا إختباريا عام 1965، بتصميم فاق خيال الكثير من رواد المعرض والمنافسين على حد سواء، فقد دمجت الشركة بين التصميم المستقبلي والأداء الرياضي والمقصورة التي توفر آخر ما وصل إليه العالم من أساليب وعناصر الرفاهية.
الكثير شككوا في قدرة الشركة في بناء مثل هذا الطراز الذي أطلق عليه Experimental GT ولكن الشركة أثبتت العكس بعد ثلاثة سنوات حين قدمت السيارة للعملاء في الأسواق في 1968.
وقد كانت السيارة الأوروبية الوحيدة آنذاك التي تمكنت من الإنتقال من المرحلة الإختبارية إلى مرحلة الإنتاج.. في المراحل الأولي للشركة، هيمنت السيارات الكوبيه على خطوط الإنتاج وإعتلت المنصة لتلفت إنتباه الكثيرين، ولكن أزمة النفط التي سببتها الدول العربية في 1973 لفتت أنظار الصانعين لعناصر أخرى غير الجماليات، معايير العملية والإستمرارية في السيارة، مثل استهلاك الوقود ومقاومة الهواء لزيادة كفاءة المحرك وما إلى ذلك.
بإختصار كان التركيز أكثر على زيادة الكفاءة عموما مقابل التوفير في البناء والتشغيل.. خلال الأعوام اللاحقة تمكنت أوپل بكل براعة من لفت أنظار العالم نحو مقدرتها على بناء سيارات مستقبلية وارساء معايير التكنولوجيا ففي 1981 قدمت سيارة GT2 بأبواب منزلقة ومقصورة داخلية استخدم فيها مواد للمرة الأولى في العالم بالإضافة لشاشات تعمل بالكريستال السائل وحاسوب مخصص لتحديد الأعطال. ومن ثم قدمت سيارة Tech 1 التي حققت الرقم الأصغر في معامل مقاومة الهواء Drag Coefficient آنذاك والذي بلغ 0.235 فقط.
وظلت أوپل تتوالى على السوق بمفاجآت تنوعت بين تكنولوجيا في المقصورة أو ديناميكية الهواء أو أنظمة كهربائية معقدة ولم تفشل في إبهار العالم في أي من دورات المعارض الأوروبية العالمية للسيارات.. حافظت أوپل على تقاليدها حتى 2011 مرورا بسيارات مثل Junior في 1983 وG90 في 1999 وأظهرت حسا لطيفا للدعابة في 2001 بتقديمها Frogster Concept التي كانت تتحول بين سيارة سيدان أو مكشوفة أو PIck Up بضغطة زر حيث كان سقفها عبارة عن قطعة قماش تتحرك على قضيبين كهربائيا. وفي 2003 أبهرت الشركة متابعيها من المنافسين والجماهير بسيارة Insignia التي نقلت اسم أوپل لمكانة جديدة كليا كونها أول سيارة من نوعها ضمن طرازات الشركة.. تواصل أوپل إبهار الجميع بطرازاتها الجديدة، وهذا العام ستقدم Monza .. السيارة التي من المفترض أنها تعكس اتجاه الشركة في المستقبل ومن المتوقع أن تنافس في سوق السيارات الكوبيه الفارهة مثل فئة BMW الرابعة وأودي A5 Coupe. ولكن حتى الآن لم تكشف الشركة أية معلومات عن محرك السيارة أو الأداء أو ما إلى ذلك ولكن المعروف أنها بداية خطة طويلة المدى للصانع الألماني تتضمن تقديم 23 طرازا جديدا و16 محركا مختلفا بحلول عام 2022.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوپل monza تظهر فى فرانكفورت بمعايير جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60893

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة