الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › Sway تطبق سياسة نيسان الجديدة

صورة الخبر: نيسان الجديدة
نيسان الجديدة

سياسة تصميمية من الصانع الياباني يتم تطبيقها للمرة الأولى في فئة السيارات المدمجة
أكثر ما يظهر في السيارة تركيز المصممين على التفاصيل لتخرج السيارة على هذا القدر من التكامل

كتبت نيسان قصتي نجاح بارزتين بسيارتيها الجديدتين -نسبيا- Qashqai وJuke، حيث كانتا بمثابة إثبات من الشركة أن التصميم الجريء والخروج عن العرف السائد إذا صحب بخطة قوية، يحقق الكثير من النجاحات. وبعد هاتان القصتان قرر فريق تصميم الشركة اليابانية أن يتبع السياسة ذاتها على فئة من أهم الفئات في سوق السيارات.. السيارات الصغيرة أو Compact Hatchback الأكثر انتشارا في أوروبا، قامت الشركة بالكشف عن Sway مؤخرا في معرض چنيف الدولي للسيارات، لتعطي الجمهور لمحة مستقبلية عن التصاميم التي يمكن توقعها في الأعوام القليلة القادمة، السياسة التصميمية الجديدة بحذافيرها تركز بشكل رئيسي على السوق الأوروبي.. تصميم السيارة يتمتع بشعور عام من التناغم والوحدة، ولكن الشركة فضلت إدخال بعض العناصر على التصميم الخارجي لجعلها تميل أكثر ناحية الـ «إثارة» لجعل السيارة تبدو أكثر «تحفزا» إذا جاز التعبير!، والعناصر التصميمية لا تقتصر على جسم السيارة من الخارج فقط، بل تمتد لتصل للمقصورة الداخلية التي ستحظى بنفس القدر من الاهتمام، ولكن تميل للبساطة والعملية أكثر من التصميم المتكلف، ولهذا السبب قررت نيسان استخدام مواد، تنتشر تطبيقاتها أكثر في صناعات مختلفة عن صناعة السيارات مثل عمارة المشروعات الصناعية أو industrial Architecture كهياكل الألومنيوم التي تضفي لمسة من الصلابة والبساطة في الوقت ذاته..
اعتمد المصممون على أربعة عناصر رئيسية في التصميم الخارجي لتمييز تصميمها، الشبكة الأمامية، السقف «المعلق»، تصاميم المصابيح وأخيرا القائم الخلفي C-Pillar، بعض هذه العناصر تم الكشف عنها من قبل في تصميم Lannia الاختبارية التي عرضتها الشركة في بكين بمعرض Auto China 2014 وMurano التي طرحت مؤخرا بالولايات المتحدة، وتدعي نيسان أن هذه السياسة التصميمية تطبق للمرة الأولى على الإطلاق على هذه الفئة من السيارات، وهي فئة الهاتشباك المدمجة.. شخصية السيارة تبدأ بالشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V بالإنجليزية، تم تركيبها بارتفاع منخفض في السيارة بين الأضواء السفلية المركبة على ممتص الصدمات الأمامي لتعطي السيارة شخصية أقوى والتي يكتمل وجهها بالمصابيح المصممة على شكل المرتدة أو Boomerang، والمميز في هذه المصابيح هو أن قسم التصميم اتبع أسلوبا مختلفا لإعطائها هذا الشكل، فعادة ما يتجه الصانعون لاستخدام مصابيح LED والتي تضئ ومن ثم يظهر شكل Boomerang. ولكن نيسان قامت بتصميم الفانوس على هذه الهيئة، بينما استخدمت مصابيح LED لتبدو وكأنها أعين وسط المصابيح..
تصميم المصابيح الخلفية لا يتبع أسلوبا تصميميا مختلفا عن الأمامي، كما أن وضعها في المنطقة الخلفية يقسم الجانب الخلفي للسيارة محققا نسبة توزيع جمالية بين الأعلى والأسفل، وبالنزول للأسفل، نرى أن الشركة استخدمت مخارج للعادم بتصميم هندسي شبه منحرف على كل جانب، تتوسطهما لوحة أرقام السيارة.. من أحد أهم العناصر أيضا التي ركزت عليها الشركة كان تصميم السقف المعلق أو floating roof، والذي يظهر بهذه الهيئة بفضل استخدام مساحة زجاجية بانورامية ضخمة واستخدام اللون الأسود للقائم الأوسط B-Pillar. السقف الزجاجي يمنح السيارة ميزتان غاية في الأهمية. أولهما أنه يعطي الركاب بداخل السيارة شعورا بالحرية والانطلاق، بينما يمنح كل من يسير على مقربة من السيارة الفرصة لتفقد المقصورة الداخلية للسيارة.. إضافة لهذا، ذكرت الشركة أن الألوان المختارة للسيارة للجسم الخارجي والمقصورة الداخلية هو مزيج متميز من الألوان، فاللون الخارجي التي أسمته الشركة Bluish Dawn Grey أو رمادي كلون الفجر بلمسة من الأزرق، إضافة لبعض العناصر البرتقالية التي تتخلل المساحات الكبيرة من الرمادي/الأزرق. أما المقصورة الداخلية فتستخدم درجة أغمق من الأزرق تتباين مع البرتقالي

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Sway تطبق سياسة نيسان الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32461

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة