الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › “سيارة الأسبوع” اودي تي تي 2016 كوبيه الجديدة 45 أس ترونيك “تقرير وصور ومواصفات” Audi TT

صورة الخبر: اودي تي تي 2016
اودي تي تي 2016

بصراحة يجب الحديث عن حقيقة هذا الطراز الأكثر من رائع من صانعة السيارات الألمانية أودي لأنها ببساطة جمعت بين البساطة والإحترافية في أودي TT.

ويتميز هذ الطراز بداخلية قيادة بعدادت رقمية بشكل كامل مع رسومات أكثر تفصيلاً وتقديم المعلومات كاملة داخل شاشة لوحة تحكم السائق بشكل بسيط ورائع وجذاب كثيراً.

في أودي TT لن تحتاج لشاشة تعمل باللمس خصوصاً في هذا الطراز لسهولة وجود أزرار التحكم في كل مكان سواء بجانب الجير او في مقود السيارة, ويمكنك الإختيار بين تبديل جميع الخيارات في شاشة العرض بكل سهولة والتبديل في اختيار الموسيقى وربطها في الجوال وكذلك أنظمة الصوت والتي تستطيع التحكم بأماكن الصوت في كل مكان بالسيارة وكذلك التحكم المباشر بالخرائط وتوجيهك الى وجهتك التي ستذهب اليها بشكل اسهل من الهاتف كما أنه يوجد العديد من الأنظمة التكنولوجية التي تستطيع الإختيار منها كنظام وضع السيارة.

ويتم الإنتقال بين الإختيارت التقنية التي تقدمها السيارة الجديد عبر الكنسول الوسطي الذي يعمل مثل الهاتف الذكي ممايتيح لك الإختيار من عدة قوائم مختلفة وهذا الأخير يعمل بشكل ممتاز خصوصاً مع البلوتوث وربط الجوال بالسيارة والأتصال بجهات الأتصال مباشرة من خلال ربطهم بشاشة التحكم أمامك.

كذلك مع الطراز الجديد ستحصل على أكثر شيء يتمناه العملاء ومحبين السيارات الكوبية، وهو ترتيب المكان من الدخل وحتى فتحات الهواء أعتقد أنه تم وضعها بتصميم وبعناية فائقة.

سيارة أودي TT لديها وظائف رياضية متعددة وحتى التصميم يجعلك تشعر أنك في المكان المناسب المخصص لقيادة سيارة رياضية مميزة، فلا أزراز كثيرة تزيد من التشويش وبصراحة أن كل شيء في هذا الطراز أقل ما يقال عنه أنه اكثر من جذاب.

أما من الداخل وأنت تجلس راح تحس أنك خلف عجلة قيادة جداً محكمة وكأنك تسوق سيارتين مع بعض سيارة مقاتلة وسيارة سباق قوية مع المقاعد الجلدية المبطنةاللي راح تضيف لك شيء مميز وتحس أنك فعلاًَ تقود سيارة رياضية.
أما الحديث عن الشكل الخارجي للسيارة، وقبل ذلك نود التنبيه فإن اول طراز من أودي TT تم إصداره في عام 1998، ولقي هذا الطراز خصوصاً انجذاب كبير من الرجال والنساء في اوروبا وتقول أودي أنه حتى الآن باعت أكثر من نصف مليون سيارة منها حول العالم.

شخصياً بصراحة كنت أعتقد أن نماذج TT تفتقر إلى حواف أكثر قوة إلا أن الجيل الثالث من هذا النموذج صار أكثر إبهاراً بحيث أن النموذج الجديد صار أقل وزناً واكثر انحداراً بتصميم خارجي أكثر جاذبية لنا كشباب.

أما عن مقدمة السيارة الأمامية فهي تعطي السيارة مظهراً قوياً في نظري، ويمكن أن نقول أنه شبيهة بطراز أودي A8، مع امتياز وجاذبية أكثر وبعجلات 19 بوصة المصنوعة من الألمنيوم الذي يضيف للسيارة جمالية خاصة.

وبالحديث عن المحرك فإنه من حيث الأداء الطراز مدعوم بمحرك TFSI رباعي الدفع، سعة 2.0 لتر مع قوة 230 حصاناً و370 نانومتر من عزم الدوران مع سرعة إنطلاق تصل ل 100 كيلومتر في 5.3 ثانية فقط.

نقاط مهمة لكل سائق سيارة وهي : الراحة والديناميكية والكفاءة هما أكثر مايميز هذا الطراز الجديد من أودي TT حتى من حيث استهلاك الوقود فالطراز أعتقد أنه أكثر هدوءاً وكفاءة.

نقطة أخيرة هيكل السيارة في التصميم الجديد أعتقد بأنه أصبح أكثر تناسباً مع نظام الدفع الرباعي وأعتقد كذلك هو السبب اللي خلاها سريعة إلى حد معقول.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “سيارة الأسبوع” اودي تي تي 2016 كوبيه الجديدة 45 أس ترونيك “تقرير وصور ومواصفات” Audi TT

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74346

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة