الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › جنرال موتورز تستدعى أكثر من مليونى سيارة خلال شهرين

صورة الخبر: مليونى سيارة خلال شهرين
مليونى سيارة خلال شهرين

قبل أيام من جلسة أستماع سيعقدها الكونجرس الأمريكى لمعرفة السبب الذى تأخرت من أجله جنرال موتورز فى الإعلان عن سبب العيب القاتل الذى ظهر فى ملايين من سياراتها، أعترفت الشركة أن المزيد من السيارات تعانى من نفس العيب وأنها ستسدعى حوالى نصف ملوين سيارة على مستوى العالم.

كانت جنرال موتورز قد أعلنت أنها ستستدعى 824 ألف سيارة فى الولايات المتحدة و147 ألف سيارة على مستوى العالم ربما تعانى من عيب فى مفاتيح الإشعال قد تؤدى لتوقف المحرك ونظم السلامة أثناء حركة السيارة. وتلك هى الموجة الثالثة من الأستدعاء الضخم الذى أعلنت عنه الشركة فى الشهر الماضى، ليصل إجمالى السيارات المستدعاة إلى 2.6 مليون سيارة.

أعترفت جنرال موتورز بأن 12 حالة وفاة وقعت بسبب هذا العيب وبوقوع ما لا يقل عن 31 حادثاً. وقالت الشركة أنها ستوسع عملية الأستدعاء لأنها باعت ما لا يقل عن 95 ألف سيارة معيبة لموزعيها، ولا تعتقد الشركة أنه سيكون من العملى تجريب وتعقب كافة السيارات المعيبة.

وقالت مارى بارا الرئيس التنفيذى لجنرال موتورز أنهم لا يتركون شيئاً للصدفة عندما يتعلق الأمر بالسلامة، مضيفة أنه من الصعب تعقب عدة آلاف من مفاتيح الإشعال المعيبة بين أكثر من 2.2 مليون سيارة تم بيعها من خلال آلاف الموزعين.

وقبل ذلك قالت الشركة أنها تحتاج إلى تغيير مفاتيح الإشعال فى بعض موديلات شيفروليه كوبالت وHHR وبونتياك G5 وسوليستس وساترن أيون وسكاى.

ويأتى ذلك بعد أن كشفت تقارير صحفية أمريكية أن العديد من التحقيقات بشأن سلوك الشركة ستبدأ فى القريب العاجل. وتشير وثائق إلى أن جنرال موتورز كانت تعلم عن العيوب منذ عام 2001 أى قبل أربعة أعوام من تقديم أول موديل يعانى من عيب المفاتيح و13 عاماً قبل أن تقرر الشركة أستدعاء الموديلات المعيبة بدايةً من فبراير الماضى.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جنرال موتورز تستدعى أكثر من مليونى سيارة خلال شهرين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة