الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › E 63 AMG سيدان قوية للطرقات وحلبات السباق

صورة الخبر: E 63 AMG سيدان قوية للطرقات وحلبات السباق
E 63 AMG سيدان قوية للطرقات وحلبات السباق

تستعد شركة مرسيدس بنز خلال الاشهر القادمة لطرح أحدى اقوى سياراتها السيدان ، بمحرك من صنع AMG على فئة (E-Class) ، ويتوقع ظهورها عند وكلاء مرسيدس في الشرق الاوسط شهر سبتمر من العام الحالي .
مرسيدس بنز (E 63 Amg) ذات شخصية متميزة بمحركها الجبار سعه 6.3 لتر من AMG حيث يعمل هذا المحرك بـ 8 اسطوانات وتبلغ قوتها 525 حصان ويبلغ عزم دورانها 630 نيوتن متر ، وتنطلق هذه السيارة من السكون الى 100 كم \ س خلال 4.5 ثانية عبر ناقل حركة مكون من سبع نسب (AMG SPEEDSHIFT MCT 7-speed) يحمل اربع خيارات للقيادة (C) المحافظة على الكفائة (S) رياضية (S+) اكثر رياضية (M) تحكم يدوي ، وتصل الى سرعه قصوى مقدارها 250 كم \ س محددة الكترونياً، وتندفع هذه السيارة عبر عجلاتها الخلفية ، وصمّمَ لهذه السيارة نظامَ تَبريد ماءِ حديثاً يَضْمنُ تحمّلاً أقصى حتى تحت الإجهادِ العالي في مضمارِ السباق.
وتتميز E63 بجهاز التعليق الرياضي الجديد "رايد كونترول" من AMG الذي يتسم بنظام التحكم الالكتروني بالتخميد والمحور الامامي الجديد، وايضا بتصميمها الداخلي والخارجي الفريد ، فالتصميم الخارجي تم تزويدة ببعض الاكسسورات الرياضية لتعطي الطابع الشرس لهذه السيارة ، فقد تم اضافة زوائد امامية على الصدام الامامي وفتحات على جانبي الصدام وبروزات على الجوانب الامامية، كما تم اضافة زوائد جانبية تمتد الى ان تنتهي عند الصدام الخلفي ، مؤخرة السيارة شبه عادية مزودة بفتحتي عوادم ثنائية تعكس قوة هذه السيارة ،وعجلات AMG بشكل فريد وبمقاس 19 بوصه .
التصميم الداخلي يعكس الطابع الرياضي لهذه السيارة بلمسات AMG ، وتشمل التجهيزات الحصرية فيها مقاعد AMG الرياضية الخاصة وذات التعديل الكهربائي مع دعم جانبي محسن ومقود AMG الرياضي بتصميم من اربع اضلع مع دواسات التبديل، وتوفر وحدة قيادة AMG وظائف تعديل جهاز التعليق الرياضي MCT ووظائف برنامج الثبات الالكتروني وتجهيز جهاز التعليق ونوعية القيادة. وتعتبر عتلة تبديل السرعة AMG E-SELECT في الكونسول المركزي تجهيزا جديدا تماما في وحدة القيادة وبها يمكن للسائق التبديل مباشرة بين الرجوع R والتحييد N والسير D من خلال تحريك العتلة فقط وذلك بفضل استخدام تكنولوجيا الدفع الالكترونية، ويمكن فقط اختيار التوقف P بالضغط على الزر، وتشمل التجهيزات الاساسية ايضا التنجيد الجلدي العالي النوعية بثلاث الوان مختلفة، لوحة عدادات AMG مع القائمة الرئيسية AMG، الواح داخلية للابواب تحمل علامة AMG ومجموعة دواسات رياضية من الستانلس ستيل .
وفي اشارة واضحة الى مستوى الامان العالي المتجانس مع متعة القيادة بأعلى درجاتها، تقدمE 63 AMG برنامج الثبات الالكتروني ESP الثلاثي المراحل وهو النظام المستخدم في SL 63 AMG وC 63 AMG الذي يسمح باختيار الإعدادات الفردية. ويسمح زر ESP الموجود في وحدة قيادة AMG للسائق بأن يختار بين ثلاث وظائف هي تشغيل البرنامج واقفال البرنامج واختيار البرنامج الرياضي حيث تظهر الوظيفة التي تمت اختيارها على الشاشة المركزية في لوحة عدادات AMG. ويضمن نظام مكابح AMG عالي الاداء تخفيض تسارع السيارة بصورة آمنة وسلسة بفضل اقراص الكبح المثقبة والمهواة داخليا والتي يبلغ قطرها 360 مم والموجودة على العجلات الاربع.
يمكن ايضا ادخال تعزيزات اضافية اكثر على E 63 AMG بعد المصنع بطقم "بيرفورمانس" الذي يحتوى على تجهيزات مثل عجلات الخلائط الخفيفة AMG المشغولة قياس 19 بوصة مع اطارات قياس 255/35 R 19في الامام و 285/30 R 19 في الخلف او مفاضل الإقفال AMG للمحور الخلفي مع خيار إقفال بنسبة 40 بالمئة. اضافة لذلك يوفر الطقم "Exclusive" تحديثات اكثر فخامة للمقصورة.
ومن ناحية وسائط السلامة النشطة والخامدة فإن الطراز القيادي AMG في الفئة E يلبي تقليديا اعلى التوقعات. وتشمل التجهيزات الاساسية نظام كشف نعاس السائق "مساعد التنبيه"، نظام " PRE-SAFE"، سبع وسائد هواء ومساند رأس "نيكبرو" المستجيبة للحوادث. وتشمل التجهيزات الاختيارية نظام :مساعد الالتزام بالمسار" ونظام "مساعد البقعة العمياء" ومكابح " PRE-SAFE" مع وظيفة الكبح في حالات الطوارىء، و"مساعد الضوء العالي المتكيف" و"مساعد الرؤية الليلية".

المصدر: needforpower.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على E 63 AMG سيدان قوية للطرقات وحلبات السباق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58215

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة