الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › 690SMC-R .. الدراجة «متعددة الاستخدامات» من KTM

صورة الخبر: الدراجة
الدراجة

قد يكون لفظ Supermoto جديدا بالنسبة للبعض. إلا أن هذه الفئة من الدراجات النارية كانت موجودة منذ زمن ليس بقريب في الأسواق العالمية. ولكنها في السنوات القليلة الماضية بدأت في الاختفاء شيئا فشيئا. الأمر الذي دفع الصانع النمساوي للدراجات النارية، KTM لإنعاش الفئة بآخر ما ابتكر -أو أحيت مرة أخرى- وهي دراجة KTM 690 SCM R .. ومن الاسم نستنتج أن الدراجة تأتي مجهزة بمحرك من 690 سي سي ولكن عنصر الجذب هنا ليس المحرك.. بل هيئة الدراجة ككل!.
قد تستدرج هذه الدراجة نوعية من العملاء، يفضلون استخدام دراجة غير عادية بشكل يومي وهو الأمر الذي تتألق فيه دراجة KTM التي تجمع بين فئتين مختلفتين من الدراجة النارية الأولى وهي فئة Motocross والأخرى هي Street Bikes الأكثر عملية وفي حالة KTM فهي دراجة Duke 690 roadster مجهزة بإطارات ملساء مخصصة للطرق الممهدة.
وعلى عكس هذه النوعية من التجارب التي عادة ما تبوء بالفشل، تمكنت الشركة من تجنب أخطاء الآخرين بدفع الدراجة إلى الطرق الممهدة قليلا. فجهزتها بالنسخة المعدلة من المحرك الأحادي ذا الـ690 سي سي والذي يتمكن من توليد 66 حصانا، ولأنه مجهز بتقنية Ride-By-Wire يشعر الدراج باستجابة سريعة من المحرك.. الدراجة غريبة إلى حد كبير فهي مزيج قد لا يكون مفهوما بالنسبة للبعض بين دراجات Motocross
ولكن بإطارات للطرق الممهدة ونظام تعليق أقسي وقدرا كبيرا من التقنية. كل هذه الأمور أدت لإنتاج دراجة إلى حد كبير غامضة الخصائص، فأثناء الانعطاف مثلا، قد لا يعرف الدراج ما إذا كان يجدر به الميل أكثر مثل دراجات السباقات، أم فرد ساقه أمامه كدراجات الـMotocross ولكن بغض النظر عن هذا وذاك، ما اجتمعت عليه الآراء هو أن هذه الدراجة من أكثر الدراجات النارية متعة في القيادة والتجربة.
ربما لكونها غامضة كما ذكرنا، ففي الغموض قدرا كبيرا من المفاجأة التي في أغلب الأحيان تتحول لمفاجأة غير متوقعة بالمرة كما أن KTM قامت بعمل رائع فيما يتعلق بدفع شخصية الدراجة تجاه الطرق الممهدة أكثر عن طريق رفع كفاءة المحرك لتقليل استهلاك الوقود وإعطائها القدر المناسب من التقنيات. ولكن ما يؤخذ عليها هو أنها قد تكون غير عملية للكثير من الدراجين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 690SMC-R .. الدراجة «متعددة الاستخدامات» من KTM

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98096

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة