الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › 5 نصائح لتوفيرالطاقة بـ«قيادة خضراء»

صورة الخبر: مستوى بصمة الأفراد الكربونية
مستوى بصمة الأفراد الكربونية

مع ارتفاع مستوى بصمة الأفراد الكربونية بشكل متزايد، وارتفاع أسعار الوقود؛ يبدو من الأهمية بمكان اتباع بعض الوسائل التي تكفل قيادة السيارة بطريقة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، أو ما يمكن تسميته بالقيادة الخضراء. وتسعى فاست لتأجير السيارات إلى نشر الوعي لتحقيق هذه المسألة عبر بعض النصائح البسيطة التي يمكنك القيام بها على الطريق منذ لحظة الانطلاق بالسيارة وحتى محطة الوصول. وفيما يلي تلك النصائح:

سرعة ثابتة

قم بإيقاف تشغيل محرك سيارتك كلما كان ذلك ممكناً بدلاً من تركه يعمل أثناء الازدحام المروري. تجنب الانطلاق المفاجئ أو السريع. وذلك عن طريق زيادة سرعتك بشكل تدريجي، وينطبق الأمر نفسه عند استخدامك للفرامل. وحافظ على سرعتك وفقاً للحد الأقصى للسرعة أو أدنى.

المحافظة على البرودة

هل تواجه صعوبة في تحمل الحرارة المرتفعة لكنك لا تزال ترغب في توفير الوقود؟ جرب هذه الطريقة في المرة القادمة التي تنطلق فيها بسرعة 65 كم بالساعة. قم بتشغيل مكيف الهواء لمدة خمس دقائق أو حتى تشعر بأنه قد وصل إلى المستوى الأمثل لدرجة الحرارة، ومن ثم قم بتشغيل المروحة، وهكذا ستجعل الهواء البارد الموجود بالفعل في السيارة يدور في داخلها.

فحص روتيني

يجب أن يعمل نظام الوقود بكفاءة وبالتالي لن يعرضك إلى الكثير من احتمالات التوقف في منتصف الطريق في أوقات غير متوقعة. كما وتستهلك السيارات التي تستخدم إطارات ذات ضغط منخفض أو التي لا تعاني الكثير من المشاكل في نظام الوقود كمية وقود أقل أثناء القيادة.
الحد من الحمولة

باستثناء الأساسيات: عدة الإسعافات الأولية والعجلة الاحتياطية وما يرتبط بها من معدات إصلاح وسلامة، يفضل ألا توضع حمولة أكثر من اللازم في السيارة. لا تعامل سقف أو صندوق السيارة على أنهما مساحة تخزين إضافية. لا تحمل معك أشياءً لست بحاجة إليها، إذ يؤدي حمل أي وزن زائد إلى استهلاك المزيد من الوقود، وبالتالي زيادة انبعاثات بصمتك الكربونية.

الهدوء أثناء القيادة

وأخيراً، حاول الحفاظ على هدوئك أثناء قيادتك للسيارة. لأنك كلما كنت بمزاج أفضل، ازداد احتمال قيادتكبطريقة ملائمة تحافظ عليك وعلى بقية الركاب والسيارة بأمان.

المصدر: سيارات البيان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 نصائح لتوفيرالطاقة بـ«قيادة خضراء»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة