الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › %3.8 ارتفاعًا فى مبيعات السيارات بالصين

صورة الخبر: مبيعات السيارات بالصين
مبيعات السيارات بالصين

أعلنت رابطة منتجى السيارات الصينية «CAAM» - نهاية الأسبوع الماضى - أن مبيعات سيارات الركوب فى السوق الصينية صعدت بـ3.8 % فقط، خلال الشهر الماضى، لتصل إلى 1.57 مليون وحدة، فى أسوأ نمو شهرى للمبيعات خلال مايو منذ أكثر من 10 سنوات.

وذكرت وكالة «بلومبرج»، إن شركات السيارات فى الصين فشلت فى تغزيز تباطؤ نمو مبيعات السيارات، برغم الخصومات الكبيرة التى منحتها على شراء السيارات الجديدة، إذ فضل المستهلكين الاستثمار فى أسهم البورصة للاستفادة من انتعاشها، وتأجيل الشراء لعدة شهور قادمة.

وقال كوى دونجشو، الأمين العام لرابطة سيارات الركوب «PCA»، إن البورصة الصينية تشبه المضخة التى تمتص جميع الأموال، مؤكدًا أن المستهلكين يبتعدون عن شراء السيارات مهمها كان سعرها، ويضعون أموالهم فى البورصة لتحقيق أرباح بعد أن قفز مؤشر شنغهاى المركب بأكثر من الضعف، خلال الـ12 شهرًا الماضية، ليسجل أفضل أداء بين مؤشرات البورصات العالمية.

وتوقعت رابطة «CAAM»، إن مبيعات السيارات هذا العام، لن تتجاوز %7 لتقل عن المعدل المستهدف الذى أعلنته الرابطة فى يناير الماضى، بسبب تباطؤ اقتصاد الصين.

جاء ذلك، على الرغم من أن الشركات الأجنبية العاملة فى الصين لجأت إلى سياسة منح المستهلكين تحفيزات كبيرة لإغراء الصينين على شراء السيارات، بعد أن ارتفعت حصة الشركات المحلية بالنسبة لمبيعات السيارات الرياضية متعددة الأغراض الرخيصة.

وارتفعت مبيعات شركة «جريت وول موتور» - أكبر شركة سيارات رياضية متعددة الأغراض فى الصين - بحوالى %26، خلال مايو الماضى، وكذلك شركة «جيلى أوتوموبيل هولدينج»، ارتفعت مبيعاتها بحوالى %25 مقارنة مع نمو %4 فقط لشركة «جنرال موتورز» الأمريكية، خلال الشهر الماضى، برغم من منحها تخفيضات على 40 موديل منها «بورك وشيفروليه وكاديلاك».

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على %3.8 ارتفاعًا فى مبيعات السيارات بالصين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة