الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › 3 من «جوائز التصميم الجيّد» لـ «كيا»

صورة الخبر: كيا
كيا

حصلت ثلاثة من بين أحدث طرز كيا على «جوائز التصميم الجيد» GOOD DESIGN awards، وهي كيا K900 التي تسمى «كوريس» Quoris في بعض البلدان، والسيارة الكهربائية سول Soul EV، والسيارة التجريبية جي تي4 ستينغر GT4 Stinger في فئة «النقل»، ضمن فئات برنامج الجائزة.
وقد اختارت هذه الطرز لجنة تحكيم تضم مختصين بمجال التصميم والصناعة والإعلام. وقوّمت وفق معايير: التصميم المبتكر والتقنيات والشكل والمواد والتصنيع والمركبات التجريبية والمهام والكفاءة في استهلاك الوقود والمحافظة على البيئة.
وتعتبر الكهربائية سول Soul EV والتجريبية جي تي4 ستينغر GT4 Stinger من التصاميم الأكثر جاذبية للعملاء من إنتاج كيا، أما K900 فتتميز بكلاسيكيتها وحداثتها في الوقت عينه، مع قيم الفخامة المعاصرة.
وحقق فريق التصميم في كيا الذي يرأسه بيتر شراير منذ عام 2006، سمعة عالمية بفضل إبداعاته والمساهمة في النمو العالمي البارز للشركة في السنوات الأخيرة.
يذكر أن برنامج «جوائز التصميم الجيد» أطلق عام 1950، وينظمه سنوياً نادي شيكاغو الثقافي. ويحتفل بالتميز في عالم التصميم من خلال 25 فئة مختلفة. وقد فاز مصممون ومصنّعون من أكثر من 30 بلداً بجوائز للتصميم العصري. وتـنوّعت المـنـتـجات الحاصـلة على الجـوائز من مشبّك الأوراق إلى طائرة «بوينغ 787 دريملاينر» والمركبة الفضائية التابعة لوكالة «ناسا».

المصدر: الحياة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 من «جوائز التصميم الجيّد» لـ «كيا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40551

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة