الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › كل ما تود معرفته عن سيارة "بنتلي كونتيننتال جي تي 2016"

صورة الخبر: بنتلي كونتيننتال جي تي
بنتلي كونتيننتال جي تي

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي تم إطلاقها في عام 2003 لتمثل قصة نجاح منقطعة النظير، فبعد عام واحد على إطلاق الجيل الأول منها سجلت مبيعات سيارات بنتلي قفزة هائلة وتضاعفت بمقدار 7 مرات.

وقد دفع هذا النجاح شركة فولكس فاجن الأم المالكة لعلامة بنتلي التجارية أن تستغرق 8 أعوام قبل أن تقدم الجيل الثاني من سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي عام 2011، ومنذ ذلك الحين وهي تفكر مليًا قبل إجراء أي تغييرات كبيرة على السيارة، وربما لهذا السبب جاءت التعديلات على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2016 طفيفة للغاية.

ومن أبرز التغييرات على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2016 تمثلت في شكل الصادم الأمامي، والذي أعيد تصميمه ليدمج حواف أكثر شراسة من ذي قبل، مع فتحات تهوية منخفضة تغطي عرض الواجهة الأمامية بالكامل، ومن الخلف هنالك جناح خلفي صغير يظهر على حافة الصندوق الخلفي، فيما حصلت النسختين الأقوى V8 اس وسبيد على مشتت هواء خلفي، وتظهر على الجانبين فتحات تهوية جانبية مشبكة مع تصميم حرف B كرومي أنيق الذي يشير إلى شعار شركة بنتلي.

وتتوفر بنتلي كونتيننتال جي تي بالمزيد من الخيارات والتصاميم الجديدة الجذابة للإطارات المعدنية قياس 20 أو 21 إنش.
المحركات لم تتغير بالطبع بنوعيها؛ W12 في طرازات بنتلي كونتيننتال جي تي وسبيد، ومحرك V8 في نسخ بنتلي كونتيننتال جي تي V8 وجي تي V8 اس والنسخ االمكشوفة.

ففي طراز بنتلي كونتيننتال جي تي العادي زوّدت السيارة بمحرك W12 سعة 6 لتر يولد قوة 582 حصان ينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية، وصولًا إلى سرعة قصوى تبلغ 319 كم/س، وهو نفس المحرك المستخدم في الطراز المكشوف بنتلي كونتيننتال جي تي سي ويولد نفس القدرة الحصانية إلا أن السرعة القصوى لا تتجاوز 315 كم/س وتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية.
أما في نسخة كونتيننتال جي تي سبيد فيولد محرك W12 قوة 626 حصان وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية وصولًا إلى سرعة قصوى تبلغ 331 كم/س، واحتفظت النسخة المكشوفة من جي تي سبيد بنفس القدرة الحصانية ولكن بتسارع أبطأ بجزئين من الثانية يبلغ 4.4 ثانية من صفر إلى 100 وسرعة قصوى أقل تبلغ 327 كم/س.

أما سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي V8 فتمتلك محرك من ثمانية اسطوانات سعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 500 حصان وينطلق بالسيارة من صفر إلى 100كم/س في 4.8 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 303 كم/س، وكما هو الحال في النسخ السابقة جاءت النسخة المكشوفة بنفس المحرك والقدرة الحخصانية ولكن مع مواصفات أدائية أقل بقليل حيث تنطلق بنتلي كونتيننتال جي تي V8 سي من صفر إلى 100 كم/س في 5 ثوان وصولًا إلى سرعة قصوى تبلغ 301 كم/س.

وأخيرًا نسخة بنتلي كونتيننتال جي تي V8 اس المزودة بنفس المحرك ذي الثماني اسطوانات سعة 4 لتر مع تيربو ثنائي، ولكن مع قدرة حصانية أكبر تبلغ 521 حصان، يمنح السيارة تسارعًا أفضل من صفر إلى 100 كم/س يبلغ 4 ثوان ونصف، أما النسخة المكشوفة منها بنتلي كونتيننتال جي تي V8 اس سي فتؤدي نفس المهمة في 4.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 308 كم/س.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كل ما تود معرفته عن سيارة "بنتلي كونتيننتال جي تي 2016"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة