الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › أبرز 15 سيارة أُطلقت في 2014

صورة الخبر: مرسيدس
مرسيدس

كشف عام 2014 عن العديد من السيارة المحدّثة أو الجديدة كلياً، والتي أثارت ضجّة إعلامية وثورية في عالم صناعة السيارات لعدد من الموديلات والماركات المختلفة.

وفي الوقت الذي برزت فيه بعض السيارات بتقنيات ومميزات أحدثت ثورة في عالمها؛ خيبت بعض الشركات البارزة ظن العالم، ولم تكن في المستوى المرتفع المرجو منها.

في عام 2014، اكتسحت سيارات مرسيدس الأسواق العالمية بوحوشها الـ3 ، بخلاف " بي إم دبليو" التي كانت خارج التوقعات.

ونوضح لكم قائمة بأفضل 15 سيارة لعام 2014 :

1- مرسيدس AMG GT :
إحدى أكثر السيارات فخامة، خصوصاً وأنها تنافس رائدة فئة السيارات سوبر سبورت "بورش"911، تلك السيارة التي لم يتمكّن أحد إلى الآن إزاحتها من مكانها.

2- جاكوار XE :
نافست بجديّة السيارات الفاخرة الأكبر سمعة مثل "بي إم دبليو"، "مرسيدس" و"أودي"، حين خرجت بسيارتها الثورية الرائعة XE، بعد أن كانت مجرد هامش، لكنها بدأت في المنافسة بشراسة بإطلاق F-Type، إلى أن انتهت بـ XE الجذابة.

3- مازدا MX-5 :
تستحق أن تكون في هذه القائمة، فكونها أفضل السيارات مبيعاً على الإطلاق كافياً، لوضع الجيل الجديد بين أشهر سيارات عام 2014.
4- فولفو XC90 :
كانت "فولفو" مختفية وكأنها غير متواجدة، وهذا شيء مؤسف، كونها شركة بطموح رائع ونبيل، تبحث عن سلامة ركّابها، لكن XC90 الجديدة كلياً بداية العهد الجديد لفولفو، ما يعيدها إلى مكانتها التي تستحقها بين منافساتها.

5- دودج تشارجر SRT :
تشارجر هيلكات هي سيدان بقوّة مخيفة جداً، والتي كسرت قواعد السيارات السيدان بالفعل.

6- كوينجسيج One:1 :
تستحق هذه المكانة بعدد أحصنتها الفتاكة، فهى الميجاكار الأولى في العالم - بقوة 1,341 حصان- وبوزن معادل لقوتها، تستحق One:1 ،ن تكون في هذه القائمة، ولو كان الترتيب بالأفضلية، لكانت هى السيارة رقم 1.

7- لكزس RC-F :
لم تخذلنا لكزس الكوبية بعد اقتحام "بي إم دابليو" العالم بـm3, m4 K ، لكن "لكزس" خالفت التوقعات بعدما تفوّقت على "بي إم دبليو"، حين احتفظت الأخيرة بشكل السيدان، في حين صاحبت ليكزس بتغيرات ثورية مع تغيرات الأسماء.

8- شيفروليه كورفيت Z06 :
دائماً ما تكون شيفروليه كورفيت Z06 ضمن السيارات عالية الأداء، فلم تخيب السيارة الأمال، حين أطلقتها شيفروليه بعد عام من C7 في نفس المعرض، بقوة أكبر قوة من ZR1 السابقة.

9- فورد F-150 :
خالفت الشائعات التي كانت تتوقع انهيارها أمام أمام الأعمال الشاقة، وربما كانت الشائعات صحيحة، لكن لم تكن تريد أن تخسر F-150 سمعتها ولقبها كالأكثر مبيعاً على الإطلاق لمدة 32 سنة متواصلة، حين أطلقتها فورد بتصميم أفضل أداءاً، أكثر ذكاءاً، وأكثر اعتمادية وصلابة.

10- مرسيدس S-Class كوبيه :
كان عام 2014 عام مرسيدس، حين احتلته بكثير من سياراتها، لكن اعتماد مرسيدس على التصميم الموحّد كان قوياً جداً فكان متوقعًا ذلك، لدرجة أننا نعرف السيارة قبل أن تكشف عنها، ولكن مرسيدس S-Class كوبيه كانت الأولى في هذا العام التي تأتي بتصميم جديد لم نراه من قبل من مرسيدس.

11- لاند روفر ديسكفري سبورت :
لم نرى سيارات عديدة من "لاند روفر" هذا العام، فأهم سيارة غير ديسكفري كانت رنج روفر SVR، لكن ديسكفري تعطينا نظرة لمستقبل الشركة.

12- هيونداي سوناتا :
تستحق وبكل جدارة مكانها بين أبرز 15 سيارة لعام 2014، كونها أصبحت فاخرة لدرجة تشكّك من فئتها حالياً بجانب سيارات أخرى مثل تويوتا كامري، مازدا 6، وهذا تقدّم رائع من الشركة الكورية التي لطالما كانت تتضّح إمكانياتها ولكن دون استغلالها كاملة.

13- تويوتا كامري :
أرادت تويوتا أن تجعل سيارتها تبدو أكثر رياضية وشراسة,، وقد نجحت بذلك بالفعل، وإن لم يكن تحقيقها ذلك بتصميم ثوري لكامري يستحق وجودها في القائمة، بفخامتها مقارنة بهيونداي سوناتا.

14- مرسيدس GLE كوبيه :
أثارت ضجّة كبيرة لتُحبط الكثيرين بتصميم مبهم، مكرّر، ومستهلك في أسطولها، مقارنة مع بي أم دابليو X6 التي كانت تتربّع على عرش فئتها التي اخترعتها منذ أعوام.

15- كرايسلر 200 :
خرجت كرايسلر بتصميم يقع بين هيونداي سوناتا وتويوتا كامري، تصميم رياضي بأقصى حدوده في فئة 200S، وأضافت إليها كرايسلر تقنيات تجعلها باعتمادية السيارات اليابانية، وبهندسة وبراعة السيارات الألمانية.

المصدر: بوابة القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أبرز 15 سيارة أُطلقت في 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39152

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة