الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تعرف على أهم السيارات «ذاتية القيادة»

صورة الخبر: بى ام دبليو
بى ام دبليو

يبدو أن سيارات القيادة الذاتية ليست من ضمن أفلام الخيال العلمي أو أحد التجارب التي سننتظر سنوات طويلة حتى تصبح تقنية نستخدمها في حياتنا اليومية؛ ففي معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، السيارات حقيقية، وإذا حصلت على الرخصة بإمكانها قيادة نفسها في الشوارع الامريكية.

بدأ كل شيء، الأحد الماضي، عندما أرسلت أودي سيارتها A7 في رحلة من سان فرانسيسكو حتى وصلت إلى "لاس فيجاس" بالولايات المتحدة، حيث يقام معرض CES.

وانضمت سيارات من بى إم دبليو، ومرسيدس بنز، وفولكس فاجن، وتويوتا، وفورد، وهيونداى، وجيب دودج، وكرايسلر إلى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2015.

كما ظهرت سيارات هيونداى وفولكس واجن وإمكانية التوقف عن السير بنفسها،فضلا عن سيارات دلفى التى وضحت القدرات التكنولوجية لفكرة القيادة الذاتية،ولكن من المرجح أن تطرح هذه السيارات بعد عدة سنوات.

ومن أهم سيارات ذاتية القيادة التى تم الكشف عنها فى معرض CES:

1- سيارة مرسيدس F015 Luxury in Motion

كشفت شركة مرسيدس النقاب عن سيارتها الاختبارية الجديدة "Mercedes F015 Luxury in Motion"،زودت السيارة بنظام هجين يعتمد على الكابل الكهربائي، وتعمل على توفير استهلاك الوقود، بالأضافة الى وجود نظام يمكن السيارة بأن تقود نفسها ذاتياً بدون تحكم السائق.
وحتى الان لم تعلن شركة مرسيدس عن تفاصيل نظام القيادة الذاتية للسيارة وكيفية تشغيله.

2- سيارة "بى ام دبليو" الكهربائية i3

كشفت شركة "بى ام دبليو" عن سيارتها الكهربائية i3 التى تعمل بمحرك كهربائي مركب على المحور الخلفي ويولد قوة تبلغ 125 كيلووات/170 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 250 نيوتن متر، بالتالي فإن السيارة الكهربائية الجديدة تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون2,7 ثانية. ومن المتوقع أن تطلق هذه السيارة بحلول عام 2030.

3- سيارة أودى Q7

أجتازت سيارة أودى التجربيبة Q7 اختبار لمحركها فى المسافات الطويلة، حيث قطعت مسافة نحو 900 كيلومتر من ولاية كاليفورنيا إلى لاس فيجاس بالولايات المتحدة،نظام الطيار الآلى يسمح للسيارة تغيير الممرات والإسراع لتخطى المركبات الأخرى، ولكن تصل السرعة القصوى إلى 70 ميلا فى الساعة (110 كم / ساعة).

وتعتمد سيارة اودى على مجموعة من الحساسات والردارات، بالإضافة إلى كاميرات ثلاثية الأبعاد ترصد الأجسام عن مسافات بعيدة وقريبة بزاوية 360 درجة، وتُجمع المعلومات من هذه الأجهزة لتنتقل إلى كمبيوتر في السيارة يحسب المسافة الآمنة بينها وبين السيارات الأخرى التي تسير على الطريق، ما يمكنها من السير والتجاوز والتوقف حسب الأوضاع التي تحيط بها

المصدر: tahrirnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على أهم السيارات «ذاتية القيادة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة