الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بيجو تستخدم طابعات 3 Dفي صنع نموذجFractal

صورة الخبر: بيجو
بيجو

كما فعلت منذ سنوات بنموذج سيارتها Onyx، استطاعت بيجو الفرنسيه ان تجذب الانظار الي جناحها الخاص بمعرض فرانكفورت 2015 للسيارات، وذلك بعرضها لاول مره امام الجمهور نموذج سيارتها Fractal الجديد الذي يعتبر من السيارات الكهربائية.

وعن قرب ظهرت الاجزاء التي ذكرت بيجو انها صنعتها بالطابعات ثلاثيه الأبعاد (3D) الحديثه بوضوح، ومنها الجزء الخلفي من السياره الذي ظهر باللون الاسود المميز لماده الياف الكربون، وايضا عده اجزاء اخري في التصميم الداخلي لهذا النموذج الذي صنع 80% منه بهذه الطابعات.

ويحمل هذا النموذج 4 مقاعد، ويمكن ازاله سقفه لتصبح السيارة مكشوفة، كما يحمل هذا النموذج عجله قياده غير تقليديه علي سيارات الركوب العاديه شبيهه بالموجوده بسيارات السباق، ويمكن عن طريق الساعات الذكيه الجديده فتح وتشغيل السياره عن بعد، كما طورت بيجو من تقنيه عرض البيانات علي مستوي الراس HUD وجعلتها شبيهه بالهولوجرام (اجسام ضوئيه ثلاثيه الابعاد) لعرض بيانات السياره امام السائق، كما اضافت الشركه الفرنسيه ايضا لهذا النموذج نظام صوتي متطور وقوي يمكن تشغيله تلقائيا عند استخدام الساعه الذكيه لفتح ابواب السياره.

ويحمل نموذج بيجو Fractal محركين كهربائيين، الاول يعمل علي جر العجلات الاماميه، والثاني يدفع العجلات الخلفيه، مما يجعل السياره عند تشغيل المحركين معا من مركبات الدفع الكلي، وذكرت بيجو ان قوتهم الكليه تبلغ 201 حصان تقريبا، وتمدهم بالطاقه بطاريه 30 كيلوواط موجوده بمنتصف هيكل السياره، وتستطيع البطاريه تشغيل المحركين لمسافه 450 كيلومتر.

ومن حيث الاداء، ذكرت الشركه الفرنسيه ان هذا النموذج يستطيع التحرك من الثبات لسرعه 100 كم/ساعه في 6.8 ثانيه فقط، كما انه يستطيع ايضا قطع مسافه كيلومتر واحد في خط مستقيم خلال 28.8 ثانيه فقط.

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيجو تستخدم طابعات 3 Dفي صنع نموذجFractal

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة