الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › سيارة «آر إس 01» جاهزة لسباق رينو العالمي

صورة الخبر: رينو آر إس 01
رينو آر إس 01

انتهت شركة رينو الفرنسية من تطوير النظام الخاص بسيارة السباق الرياضية "آر إس 01" والتى قامت بصناعتها خصيصاً من أجل بطولة العالم التى ستُنظم تحت رعايتها.

ومنذ أن كشفت عنها في شهر يونيو من عام 2014 الماضى، وضعت رينو برنامج تطوير مكثف، خضعت فيه سيارة "آر إس 01" للعديد من الاختبارات في حلبات فاليلونجا، ومونزا، وبرشلونة، وكاتالونيا، وخيريز، وأراغون، ونافارا، حسبما ذكر موقع "كار سكوبز".

وعلى مدار 17 يوم من الاختبارات الشاقة في جميع الظروف، استطاعت السيارة السير حتى مسافة 7.475 كيلو متر بقيادة أشهر سائقى السيارات الرياضية مثل الكسندر بريما، لبرت كوستا، و لوران هارجون.

وأشاد السائقين جميعاً بسهولة التعامل مع سيارة رينو "آر إس 01" بالرغم من كونها سيارة ذات عجلات مفتوحة، كما أكدوا على مدى ثبات السيارة، وردود فعلها الدقيقة، وأغدقوا المديح على نظام كبح الفرامل المستخدم.

السيارة تحتوى على محرك 6 سلندر بسعة 3.8 لتر، يولد قوة مقدارها 500 حصان، و600 نيوتن متر من عزم الدوران، وتبلغ سرعتها القصوى 300 كم بالساعة.

ومع انتهاء الاختبارات النهائية التى شهدتها حلبة فاليلونجا في نهاية شهر ديسمبر من عام 2014 الماضى، بدأت رينو في هذه الأيام إنتاج السيارة الرياضية "آر إس 01"، ومن المتوقع تسليم الشحنات الأولى منها في شهر مارس من العام الحالى قبيل انطلاق السباق الأول في بطولة العالم من رينو على حلبة "سبا فرانكورشومب" البلجيكية.

المصدر: tahrirnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سيارة «آر إس 01» جاهزة لسباق رينو العالمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة