الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فولفو تقدم S60 بولستار

صورة الخبر: بولستار
بولستار

قدمت فولفو موديل S60 بولستار ضمن شماركتها فى فعاليات معرض شيكاغو، وهو الموديل الذى ستقدمه الشركة فى الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وسويسرا وكندا وهولندا والسويد، جنباً إلى جنب مع نسخة بولستار من موديل V60 أيضاً.

لا يعد هذا الطراز جديداً على موديلات فولفو حيث واصلت الشركة طرحه طيلة الأعوام العشرين الماضية. ويعتبر محرك الموديل هو أبرز ملامحه حيث تعمل السيارة بمحرك T6 سعة 3 لترات مزود بشاحنى تربو. وتصل قوة هذا المحرك إلى 350 حصاناً بينما يبلغ عزمه 369 رطل قدم، تتوافر ما بين 2800 و4750 دورة فى الدقيقة. ورغم أن تلك القوة تقل عن رقم 508 حصاناً وهو قوة المحرك الذى زود به نموذج بولستار التصورى الذى عرض فى شيكاغو 2013، غير أن الشركة تقول أن قوة المحرك الحالى كافية كى تنطلق السيارة من السكون وصولاُ لسرعة 100 كم / ساعة خلال أقل من 5 ثوانى. ويمكن للسيارة الوصول لسرعة تبلغ 230 كيلومتراً فى الساعة خلال أقل من 18 ثانية.

تم تزويد السيارة بالكثير من التجهيزات منها ناقل سرعات معدل ليوفر تنقل اسهل بين السرعات المختلفة علاوة على زر للتحكم فى أنطلاق السيارة ونظام هالديكس للدفع الكلى تم تعديله ليوفر المزيد من العزم للعجلات الخلفية، فضلاُ عن توافر نظام محدث للتحكم فى الثبات وفراما بريمبو مهواة بقطر 14.6 بوصة فى المقدمة وبقطر 11.9 بوصة فى المؤخرة. وتم كذلك تجهيز السيارة بعجلات يبلغ قطرها 20 بوصة. وفى المقصورة ركزت التجهيزات على دعم تحكم السائق فى السيارة ولهذا تم تزويدها بمقاعد جديدة.

المصدر: automech-formula

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولفو تقدم S60 بولستار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة