الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بورشه تزيح الستار عن الأيقونية911 كاريرا GTS الجديدة

صورة الخبر: بورشه تزيح الستار عن الأيقونية911 كاريرا GTS الجديدة
بورشه تزيح الستار عن الأيقونية911 كاريرا GTS الجديدة

ستكشف بورشة بعد أيام في باريس عن الجديدة «911 كاريرا GTS»، وهي مؤكدا ليست الأقوى ضمن عائلة السيارة الأسطورية 911، ولكنها ستكون الأكثر متعة والأكثر لياقة للاستخدامات اليومية العادية. ومقارنة بـ كاريرا-S، هي أقوى بـ23 حصانا، وبعزم يتولد على سرعات دوران أقل، وبخلفية أعرض لتأمين ديناميكية حركة واثقة وأكثر ثباتا. وستتوفر بتركيبة الكوبيه والكشف، وسيتم طرحها في الأسواق في ديسمبر القادم.

وتأخذ GTS خلفيتها الأعرض 44 ملم (بالمقارنة مع كاريرا-S) من طراز الدفع بكل العجلات كاريرا-4، وذلك بهدف استيعاب محور أعرض للعجلات لضمان المتعة الكلاسيكية الأصيلة لسيارات الدفع الخلفي.

وإضافة إلى الخلفية الأكثر اتساعا، ستتميز GTS بعجلات رياضية 19 بوصة ذات صمولة ربط مركزية وبطلاء أسود تم أخذها عن طراز RS-سبايدر، وهي مجهزة بالخلف بإطارات 305/30ZR.

كما وستتميز بمقدمة من تصميم قسم SportDesign مع ذقن سفلية صُبغت بالأسود، وحواف جانبية سفلية بارزة أيضا بالأسود، وشعار «كاريرا GTS» على الأبواب وعلى خلفية السيارة وستكون بالأسود أو بالفضي حسب لون طلاء الجسم.

ويتواصل نمط التكحيل إلى الخلف بتلوين المساحة بين أنبوبي العادم باللون الأسود. وعبر هذا التطبيق سعت الشركة الألمانية العريقة إلى خلق حالة من التجانس بين خارج وداخل السيارة، حيث تزدان المقصورة بنسيج ألكانترا المزأبر باللون الأسود، ويدخل ضمن كسوة المقاعد والمقود ومقبض ذراع الفرامل المركزية.

ويهيمن اللون الأسود على باقي مكونات المقصورة مع اهتمام بورشة الدقيق باعتماد خامات عالية الجودة من حيث الشكل والملمس. وتم تجهيز السيارة بمقود من تصميم قسم SportDesign.

والمزيد من العناية حظي بها المحرك 3.8 لتر المتألف من 6 أسطوانات متعاكسة والمجهز بنظام للحقن المباشر، فقد ارتفعت القوة إلى 408 حصان، لردم الهوة بين كاريرا-S وبين GT3.
وتمكنت بورشة من تحسين أداء المحرك بإدخال تعديلات على نظام تنفسه الذي يعتمد على مشعب تلقيم رنيني، حيث تم تجهيز المشعب بـ6 خافقات ضبط Tuning Flaps تعمل بالتحكم التفريغي للهواء، وبالمقارنة يحمل نفس المحرك في طراز كاريرا-S مشعب بـ خافق منفرد.

ولم يطرأ تغيير على مستوى العزم المتولد ويبلغ 310 رطل-قدم، ولكنه أصبح يتوفر عند 4,200 دورة بالدقيقة، بانخفاض 200 دورة بالدقيقة بالمقارنة مع كاريرا-S. أضف إلى ذلك نظام عادم رياضي بفوهات مزدوجة عند كل جانب طليت باللون الأسود.

وقياسيا، سيتواصل المحرك مع ناقل حركة يدوي سداسي النسب، وحسب الطلب يمكن استبداله بناقل بورشة ثنائي الكلتش وسباعي النسب PDK.

وبالمقارنة مع طراز كاريرا-S، فقد ارتفعت السرعة القصوى 4 كلم/س إلى 306 كلم/س وذلك للطراز المجهز بناقل يدوي، أما التسارع إلى 100 كلك/س فطرأ عليه تحسن بمقدار 0.1 ثانية لينخفض إلى 4.2 ثانية وذلك لطراز الكوبيه من GTS والمجهز بناقل PDK وحزمة سبورت-كرونو بلس الرياضية. أما استهلاك الوقود فيبلغ 10.2 لتر لكل 100 كلم للطراز المجهز بناقل PDK.

وستبدأ GTS بدخول الأسواق بداية من ألمانيا في ديسمبر المقبل وبسعر يبدأ من 104,935 يورو لطراز الكوبيه و115,050 يورو لطراز الكشف كابريولييه.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورشه تزيح الستار عن الأيقونية911 كاريرا GTS الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة