الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › روسيا تتحدى الـ"هامر" بطراز "برومبرون"

صورة الخبر: روسيا تتحدى الـ"هامر" بطراز "برومبرون"
روسيا تتحدى الـ"هامر" بطراز "برومبرون"

يبدو أن قرار جنرال موتورز الأمريكية بوقف إنتاج طراز الـ"هامر" نهائيًا، جعل العديد من الشركات الأخرى، تفكر جديًا في إنتاج موديلات شبيهة له، من أجل تعويض غياب تلك النوعية من السيارات الفارهة التي تتميز بطابعها العسكري .

ومن ضمن الشركات التي نجحت خلال الفترة الماضية في تصنيع سيارة شبيهة لـ"هامر"، هي "روسو بالتيك" الروسية، والتي قدمت طرازًا جديدًا مغلف بالخبرات العسكرية للصانع الروسي، وذلك تحت مسمى "برومبرون" .

وزودت الشركة الروسية "برومبرون" بمحرك كبير تبلغ قوته 450 حصاناً، مكون من ثماني اسطوانات بسعة 8.1 لترات، أما من الداخل فيوجد أفخم أنواع الجلود المستخدمة في عالم اليخوت الفاخرة لرجال الأعمال والأثرياء .

وعلى الرغم من الوزن المرتفع لهذه السيارة المصفحة، والبالغ 3700 كيلوجرام، إلا أن حضورها المميز خلال معرض موناكو الأخير لاقى إعجاب العديد من الزائرين بخلاف السعر الذي تعدى 1.5 مليون يورو، وفقا لما أوردته صحيفة الأمارات اليوم .

يشار إلى ذلك شركة "رينو" الفرنسية كانت قد كشفت النقاب عن نسخة مدنية من طراز "شيربا" الحربي، مزودة بمحرك ديزل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، وهو قادر على إحداث عزم دوران 800 نيوتن/م، وزاوية دوران 60 درجة .

كما يوجد أيضا، نظام رفع السيارة عن الأرض بمقدار 630 سنتم، ونظام "CTIS" لنفخ الإطارات من مقصورة القيادة، فضلا عن أقراص فرامل للعجلات الأربع مزودة بنظام "ABS"، ومقاعد مخصصة للسباقات الوعرة، ولوحة قيادة متطورة .

الجدير بالذكر أن طراز "هامر" الشهير مستنسخ من المركبة الحربية "هامفي" التي عرفها العالم بعد اندلاع حرب الخليج الثانية، وبصفة خاصة أثناء عملية عاصفة الصحراء، بعدما ظهرت في وسائل الإعلام وهى تخوض المعارك .

المصدر: محيط ـ خالد زلط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روسيا تتحدى الـ"هامر" بطراز "برومبرون"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة