الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › تجميع طرازين من «هيونداى» و«جيلى» محليًا

صورة الخبر: تجميع طرازين من «هيونداى» و«جيلى» محليًا
تجميع طرازين من «هيونداى» و«جيلى» محليًا

كشف الدكتور رؤوف غبور، الرئيس التنفيذى لشركة جى بى غبور أوتو، إن الشركة تدرس تجميع طرازين جديدين محلياً خلال العام الحالى، أحدهما مملوك للعلامة التجارية الكورية «هيونداى»، والثانى للعلامة الصينية «جيلى»، مشيراً إلى أنه لم يتم بشكل نهائى تحديد الطرازين.

وتوقع، فى تصريحات خاصة لـ»لمال»، أن يتم توريد 150 أتوبيساً لمحافظة الاسكندرية خلال شهر يونيو المقبل، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 160 مليون جنيه، مشيراً إلى أن توريد 300 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام بالقاهرة لم يستغرق سوى فترة زمنية قصيرة.

ولفت إلى أنه سيتم تمويل مصنع التوك توك المزمع إنشاؤه ذاتياً فى حين يشارك فى مصنع الإطارات شركاء سعوديون وخليجيون.

وأشار غبولر إلى عقد شراكة إستراتيجية مع «سيسكو» العالمية لتقديم الدعم الفنى والاحتياجات التكنولوجية للمجموعة من خلال اتفاقات معينة تتضمن عدم شراء منتجات تكنولوجية من شركات أخرى مقابل الشراء من الشركة العالمية بأسعار تفضيلية.

وأضاف أن سيسكو تعتبر من كبرى شركات التكنولوجيا فى العالم، ولديها إمكانيات ضخمة سيتم استغلالها فى برامج التعاون بأكاديمية غبور لتطوير القدرات الفنية للعاملين فى مصر عبر برامج التدريب، موضحاً أنه تم الاتفاق على توفير «سيسكو» فرص عمل لأول 300 متدرب، موضحاً أن الشراكة مستمرة لأجل غير مسمى وغير محددة بوقت معين.

وأعلنت كل من شركتى سيسكو وغبور أوتو(جى بى أوتو)، الأسبوع الماضى، عن إبرام أول تعاون إستراتيجى بينهما فى مجال نشر الحلول التكنولوجية الجديدة لتطبق المجموعة أحدث حلول سيسكو لشبكات البنية التحتية ضمن فروع الشركة المختلفة والشركات التابعة لها، من أجل تحسين عروضها للعملاء والموظفين فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما ستتعاون سيسكو وجى بى أوتو فى تنفيذ برنامج خاص بالمسئولية الاجتماعية من خلال الاعتماد على أكاديمية سيسكو للشبكات لتوفير تدريب مجانى على مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المطلوبة للتزود بالمهارات الفنية الجديدة اللازمة لتلبية متطلبات فرص العمل.

كما تشمل الاتفاقية تقديم حلول شبكات المؤسسات، وحلول مراكز بيانات وتكنولوجيا البنية التحتية، لتمكين الموظفين من المشاركة فى أى مكان وعبر أى جهاز، وبالتالى سيتم تسهيل عملية اتصال فى فروع جى بى أوتو بالشرق الأوسط كما تشمل الخطط المستقبلية تطبيق حلول سيسكو للفيديو كونفرانس فى بعض المواقع البعيدة لجى بى أوتو فى مصر ودول أخرى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق ما تم إعلانه.
وقال الرئيس التنفيذى لشركة جى بى غبور أوتو، على هامش مشاركته فى مؤتمر توقيع الشراكة، إن قطاع صناعة السيارات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتميز بالديناميكية والتغير السريع، بما يستدعى الحاجة إلى مواكبة التطور والتكيف المستمر، ومن المهم أن نطبق أحدث الحلول التكنولوجية لتلبية متطلبات العملاء من أجل البقاء.

فيما قال المهندس أيمن الجوهرى، مدير عام سيسكو مصر، إن الشراكة ستتيح للمجموعة عملية تحديث سلسة وآمنة لإنشاء البنية التحتية للتكنولوجيا بشكل حقيقى، خصوصًا مع نمو احتياجات ومتطلبات العملاء والموظفين، مضيفاً «سوف نعمل مع شركة جى بى أوتو بصورة مشتركة لمواصلة توسيع قدرات تكنولوجيا البنية التحتية الخاصة بها حتى يتمكنوا من البقاء فى المقدمة فى بيئة شديدة التنافسية».

وقال المهندس وسام العدنى - المدير التنفيذى لتكنولوجيا المعلومات لشركة غبور أوتو - إن شركة غبور أوتو تحتاج لأن تكون مجهزة بأحدث الحلول التكنولوجية، وفى ظل التطور المستمر والمتنامى لتكنولوجيا الانترنت، توفر سيسكو فرصة للمجموعة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لعملائها وتمكنها من الاستفادة من جميع الفرص المتاحة فى السوقين المصرية والخارجية.

من جانبها، قالت آمال راغب - الرئيس التنفيذى لقطاع الشركات المالية – شركة جى بى غبور أوتو، إن المسئولية الاجتماعية هى إحدى الركائز الأساسية التى نعمل عليها فى شركة جى بى غبور أوتو، موضحة أنه بعد الدراسة المكثفة لاحتياجات السوق فى مجال التعليم ستقوم المجموعة بالتعاون مع شركة سيسكو، بتوفير برامج ودورات تعليمية مختلفة للشباب فى مختلف الأعمار فى مجال تكنولوجيا المعلومات، لخلق فرص عمل.

وأضافت أنه من خلال أكاديمية غبور، سيتم تقديم التدريبات اللازمة التى من شأنها الارتقاء بالتواصل المجتمعى والتدريب على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لإعداد المتدربين للتعامل مع احتياجات السوق الحالية والمستقبلية.

وقالت نيفين القاضى - مدير أول الشئون المؤسسية فى سيسكو لمنطقة تركيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن أكاديمية سيسكو للشبكات تعتبر أكبر برامج سيسكو للمسئولية الاجتماعية والتى تستخدم نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمساعدة الطلاب على الاستعداد لوظائف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتدريب والتعليم الإضافى والشهادات المعترف بها عالميا من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة للحفاظ على الشبكات التى تشكل العمود الفقرى للاقتصاد العالمى.

وأضافت أن التدريب المجانى الذى ستتمكن أكاديمية جى بى من تقديمه للمجتمع فى جميع أنحاء مصر سوف يدعم خلق فرص عمل جديدة، ويحفز النمو الاقتصادى من خلال بناء مهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن القوى العاملة، فضلا عن توفير قدر أكبر من الوصول إلى رأس المال والفرص التعليمية.

وأوضحت نيفين أن تطوير ومعالجة فجوة المهارات متزايدة النمو، فضلا عن خلق رواد أعمال يعتبر من أهداف سيسكو فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجميع طرازين من «هيونداى» و«جيلى» محليًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3755

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة