الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › «برابوس» تقدم نسخة معدلة لـ «مرسيدس إي» بقوة 860 حصاناً

صورة الخبر: السيارة ذات الدفع الرباعي قادرة على التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر/ ساعة في 3.1 ثوانٍ. من المصدر
السيارة ذات الدفع الرباعي قادرة على التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر/ ساعة في 3.1 ثوانٍ. من المصدر

كشفت شركة «برابوس» عن نسخة «850 – 6.9 بيتوربو»، التي تعد أقوى طرز الفئة «إي» في تاريخ الصانع الألماني العملاق «مرسيدس بنز».

واعتمدت الشركة الألمانية المتخصصة في تعديل طرز «مرسيدس»، في نسختها المعدلة على قاعدة طراز النخبة «إي 63 إيه إم جي»، لتأتي السيارة الجديدة بمحرك توربو مزدوج مكون من ثماني أسطوانات، ذي سعة ثمانية لترات، قادر على إنتاج قوة 850 حصاناً، ما يجعل منها أقوى طرز الفئة «إي» المعدلة بتاريخ الشركة.

وضمن سياستها الآمنة، ولجعل السيارة الجديدة المتوافرة بطرازي الكومبي والسيدان، قادرة على السير بشكل أمن على الطرقات، عمدت «برابوس» لخفض قيم عزم الدوران الأقصى التي ينتجها المحرك الجديد بنحو 300 نيوتن/متر، وجعله يقف عند أعتاب 1150 نيوتن/متر. وعلى الرغم من عمليات ضبط العزم الأقصى للمحرك، إلا أن «برابوس 850 ـ 6.9 بيتوربو» ذات الدفع الرباعي الدائم، قادرة على الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 3.1 ثوانٍ فقط، فيما تحتاج نسخة الدفع الخلفي لـ3.7 ثوانٍ لبلوغ السرعة ذاتها، مع معدل استهلاك وقود يقف عند أعتاب 10.7 لتر/100 كيلومتر من المسافة المقطوعة، ما يعادل 242 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون للكيلومتر الواحد من المسافة المقطوعة.

وبالصورة ذاتها، فرضت عوامل الأمان، تحديد السرعة القصوى للمركبة بناءً على نوع الإطارات المستخدمة، لتراوح بين 300 و350 كيلومتر/ساعة.

وتتألق السيارة الجديدة، بمكونات «برابوس» المعززة للصبغة الرياضية البحتة، ومنها شبك أمامي يزدان بشعار «بي» الكبير في وسطه، إلى جانب مصد سفلي منحوت بعناية يحوي فتحات جانبية، تسهم في إدخال قدرٍ وافٍ من الهواء إلى القسم الداخلي مع العجلات بغية المساعدة على تهوية المكابح، وصولاً إلى شفرة سفلية مرتفعة في وسطها تعمل على تحسين كل من معامل الجر وعوامل الإيرودنياميكية الهوائية التي تنعكس بدورها في إكسابها مزيداً من السلاسة في اختراق الهواء وقدراً أكبر من التماسك والثبات عند السرعات العالية.

وبحسب مصادر «برابوس»، فإن نسختها المعدلة «850 – 6.9 بيتوربو» ستأتي بأسعار تراوح بين 250 و300 ألف يورو (1.25 و1.5 مليون درهم)، وذلك تبعاً للطراز والتجهيزات المزود بها.

المصدر: الامارات اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «برابوس» تقدم نسخة معدلة لـ «مرسيدس إي» بقوة 860 حصاناً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82984

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة