الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › مواصفات واسعار رينو ميجان 2016 الجديدة

صورة الخبر: رينو
رينو

بدأت فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات و الذي تم الكشف خلاله عن مجموعة كبيرة من السيارات الجديدة لموديل 2016 و كذلك بعض السيارات الاختبارية و سيارات للموديل المستقبلي 2017 ، و من ضمن هذه السياراة رينو ميجان Reno Megane 2016 و هي السيارة العائلية صغيرة الحجم و التي تنتمي الى فئة السيارات الهاتشباك ذات الخمسة ابواب ، و لك ان تعلم بان السيارة يتوافر منها نسخ اخرى مكشوفة السقف و كذلك كوبيه .

السيارة رينو ميجان متوفرة في الاسواق منذ عام 1995 و لقد ظهر الجيل الثاني منها في عام 2002 و استمر هذا الجيل حتى عام 2009 ثم بعد ذلك ظهر الجيل الثالث و الذي انتهى مع عرض رينو ميجان 2016 في المعرض فهذا الموديل هو البداية للجيل الرابع ، كما ان الشركة المصنعة قد كشفت في عام 2013 على النسخة الكهربائية من السيارة .

اختلف تصميم الواجهة الامامية للسيارة بصورة كلية عن الجيل السابق ، فالشبك الامامي اصبح اكبر حجما و يحتوي على عدد من القضبان الحديدة و التي يتوسطها الشعار و كذلك يوجد فتحات تهوية عريضة في اسفل المصد و على ذلك فان النسخة الرياضية من السيارة رينو ميجان 2016 ST تحتوي على شبك امامي ذو تصميم مغزلي رياضي .

بينما المصابيح الامامية اصبحت اكبر حجما و اكثر حدة و كذلك مقسمة الى جزئين و بتقنية ليد LED كما يوجد مصابيح ضباب في أسفل المصد و هي ذات تصميم دائري ، بينما من الجهة الخلفية فالاسطبات اصبحت عريضة و مسحوبة الى الجانبين كما انها ايضا اصبحت ممتدة الى داخلية السيارة بصورة كبيرة و هي بقتنية LED و يوجد جناح خلفي رياضي و عدد 1 مخرج عادم للوقود .

اما من الداخل فالسيارة اصبحت ذات تصميم اشبه بالسيارات الرياضية فالشاشة في الكونسول الوسطي ذات تصميم عمودي بمقاس 9 بوصة تعمل باللمس من أجل تحديد الاتجاهات و الطرق و كذلك هناك بعض الانوار البسيطة على الشاشة و عدادات السرعة و كذلك الابواب مما يعطي للسيارة لمسه انيقة ، ذلك بالاضافة الى خاصية عرض المعلومات على الزجاج الامامي و خاصة الماكبح الاوتوماتيكي و التي اصبحت الان متوفرة بمعظم السيارات .

ستتوافر هذه السيارة بنسختين من المحرك الاولى للفئة القياسية وهو سعة 1.2 لتر بعدد 4 سلندر ويعطي قوة 90 حصان ، بينما الثانية للنسخة الرياضية وهو سعة 1.6 لتر تيربو بحيث يصبح التسارع من 0 الى 96 كم في 7.0 ثانية .

النسخة القياسية من السيارة سيبدأ سعرها من 25 الف دولار و هو ما يعادل 93 الف ريال سعودي ، بينما النسخة ميجان 2016 ST سيبلغ سعرها 35 الف دولار وهو ما يعادل 132 الف ريال سعودي

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواصفات واسعار رينو ميجان 2016 الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87412

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة