الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › هيونداى تطلق توسان الجديدة كلياً فى أفريقيا والشرق الأوسط

صورة الخبر: هيونداى
هيونداى

أطلقت شركة هيونداى موتور رسمياً سيارتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV المدمجة نوع توسان الجديدة كلياً (All-New Tucson) فى أفريقيا والشرق الأوسط ويتميّز هذا الطراز الجديد بتصميمه الجرىء والرياضى إضافة إلى التقنيات الجديدة وأداء القيادة الرائد بفئته ولقد تم تصميمه لإرساء معايير جديدة ضمن هذه الفئة من المركبات وتوفير بديل مغرٍ يلبّي مختلف متطلّبات واحتياجات العائلات الصغيرة الشابة التي تبحث عن مركبة عملية جداً.

وتأتى توسان الجديدة كلياً بمستوى التجهيزات (GL) أو (GLS) .. ومن خلال الجمع بين سعر تنافسى وطراز يتميّز بتوجّه ’الفخامة العصرية‘ الذى تتبعه العلامة التجارية الكورية العملاقة، فإن توسان الجديدة كلياً من الجيل الثالث تتمتّع بموقع ممتاز لتعزيز الشعبية الكبيرة للطراز السابق والذى كان ثالث أكثر طراز مبيعاً لدى الشركة في المنطقة والرائد من ناحية حجم المبيعات ضمن فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV المدمجة خلال العام 2014.

حول هذا الموضوع، قال جين كيم نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداى في أفريقيا والشرق الأوسط: "يشهد سوق السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV المدمجة منافسة قوية في أفريقيا والشرق الأوسط، لكن مع توسان الجديدة كلياً نحن واثقون أن لدينا مركبة توفر كل ما يبحث عنه عملاء السيارات في هذه الفئة وهى تمثّل خطوة جديدة كبيرة نحو الأمام في تاريخ توسان بحيث تجلب مستويات راقية من الجودة، التقنية والأناقة إلى الفئة وترسى معياراً عالياً جداً لمنافساتها".

وتُعدّ توسان الجديدة كلياً أول مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV من هيونداى تتبنّى مفهوم التصميم السائلي 2.0 البارز لدى العلامة التجارية وهى تجمع بين التصميم المديني الأنيق والقساوة الخاصّة بالسيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV..

فالخطوط الحادّة لهذا الطراز المتوفر بعشرة ألوان خارجية بينها اثنين جديدين كلياً تعبّر عن الأناقة المتطوّرة المتمثّلة بداية عبر الشبك سداسي الشكل الفريد والأضواء الأنيقة المنسابة في الأمام، مروراً بالشكل الجانبي الديناميكي مع خطّه التعبيري بشكل حرف ’Z‘ والأقواس ’مربّعة الشكل‘ للعجلات، وصولاً إلى الأضواء الخلفية المميّزة والمصد الرياضي العريض في المؤخّرة.

أما المقصورة الداخلية المتألّقة أيضاً بأناقتها ورقيّها فتستفيد من الانتباه الدقيق الذي أولاه المصمّمون لطريقة عمل الجسم واستخدام المواد عالية الجودة وناعمة الملمس إلى جانب وجود المقاعد الكهربائية للركّاب مع توفر الدعم غير المسبوق لأسفل الظهر. وتشمل المزايا الإضافية في المقصورة لوحة قيادة مصمَّمة حديثاً تضم شاشة بقياس 8 بوصات ووحدة عدّادات ممدّدة وكسوات جديدة للأبواب لمنح إحساس رياضي أكثر.

ولأول مرّة في سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV مدمجة من هيونداي فإن ’توسان‘ الجديدة كلياً تشتمل على باب خلفي ذكي يعمل بالكهرباء بحيث يتم فتح الباب مع اقتراب حامل المفتاح منه، إضافة لميّزة الكشف على النقطة العمياء (BSD) التي تراقب الجهة الجانبية والخلفية للتعرّف على أي مركبات مقتربة. وتكتمل هذه التقنيات المتطوّرة جداً من خلال خصائص عملية أخرى مثل الميّزة الذكية للدخول وبدء تشغيل المحرّك، ومكبح الركن الكهربائي وميّزة التحكّم الأوتوماتيكي بالسرعة، إلى جانب نظام ملاحة من الجيل المقبل يوفر مستويات ملاءة محسّنة ويتيح القيادة الذكية.
أما فيما يتعلّق بحماية الركّاب، فقد تم تصميم ’توسان‘ الجديدة كلياً لتكون واحدة من أكثر المركبات أماناً في فئتها كما يتبيّن من تصنيف الخمس نجوم الذي كسبته في اختبارات التصادم ضمن برنامج تقييم المركبات الجديدة في أوروبا وأمريكا الشمالية (NCAP) على حد سواء. ومن ناحية أنظمة السلامة النشطة، يمكن تخصيص هذا الطراز عبر تجهيزات عالية التقنية مثل ميّزة المساعدة في الركن، ونظام المراقبة الذكي لضغط الإطارات، ومكبح الركن الإلكتروني (EPB) ونظام التحكّم بالمساعدة في صعود التلال (HAC).

تم بناء ’توسان‘ الجديدة كلياً على منصّة جديدة بالكامل، وهي توفر مستويات عالية من راحة الركوب دون المساومة على ديناميكيات القيادة. وجرى تطوير كل عنصر من الشاسيه لضمان الثبات المعزّز عند السير بسرعات عالية وأثناء الانعطاف. ولقد تم الجمع بين أفضل مزايا الانسيابية الهوائية والصلابة البنيوية في فئتها مع التعليق الأمامي والخلفي المحسّن، إضافة إلى دمج التقنيات المعزّزة الخاصّة بتقليل الضجيج بهدف تقديم الطراز كباقة راقية متكاملة فعلاً.

ولضمان تمكين العملاء من الاختيار من ضمن مجموعة متميّزة ومناسبة من المحرّكات التي تكمّل تجربة القيادة عالية الجودة، فإن ’توسان‘ الجديدة كلياً توفر خياراً من محرّكات ’جامّا‘ GDi سعة 1.6 لير (Gamma 1.6 GDi) و’نو‘ MPI سعة 2.0 لتر (NU 2.0 MPI) مع سرعة قصوى تصل إلى 182 كيلومتراً بالساعة إلى جانب توفر محرّكي ديزل. الأول هو ’آر‘ VGT ديزل سعة 2.0 لتر (R 2.0 VGT) مع سرعة قصوى قدرها 186 كيلومتراً بالساعة، والثاني هو محرّك ’يو 2‘ CRDI سعة 1.7 لتر (U2 1.7 CRDI) اليدوي بسرعة قصوى تبلغ 176 كيلومتراً بالساعة وذلك وفقاً لنظام نقل الحركة والمحرّك وتتصل كل هذه المحرّكات بعلب تروس من 6 سرعات مع توفر أنظمة الدفع بعجلتين 2WD أو أربع عجلات 4WD وفقاً للمواصفات والسوق وعبر التركيز المستمر على أن تكون مركبة اقتصادية فإن استهلاك الوقود في توسان الجديدة كلياً قد تحسّن بنسبة 13%.

ومع وجود العائلات في البال دوماً، أمضى مصمّمو هيونداى وقتاً طويلاً فى العمل على ضمان تمتّع السيارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات SUV المدمجة الجديدة بأعلى مستويات الراحة والعملانية وتتميّز مقصورة الأمتعة بكونها أكبر بنسبة 10% عن الطراز السابق بينما توفر القياسات الأكبر المزيد من المساحة للرأس والأكتاف والمزيد من المساحة للأرجل في الصف الأمامي.

وفي الوقت ذاته، وبالنظر إلى الطقس السائد في المنطقة، تضخّ المراوح الموجودة تحت وسائد المقاعد الهواء المبرّد وذلك في الطرازات المزوّدة بمقاعد أمامية مهوّأة، بينما تتوفر أيضاً فتحات تهوية خلفية وفتحة سقف بانورامية.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداى تطلق توسان الجديدة كلياً فى أفريقيا والشرق الأوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة