الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › مصنع سيارات جديد باستثمارات مبدئية 60 مليون جنيه في مصر

صورة الخبر: مصنع سيارات
مصنع سيارات

قررت الشركه المصريه البريطانية للسيارات انشاء مصنع جديد لتصنيع وتجميع سيارات النقل بمدينه السويس باستثمارات مبدئيه 60 مليون جنيه للاستفاده من مشروع محور قناه السويس.

قال محمد دسوقي، عضو مجلس اداره الشركه المصريه البريطانيه للسيارات وكيل ومصنع سيارات النقل «زيمكس» في مصر ان الشركه بصدد انهاء المفاوضات مع احدي الشركات الصينيه – لم يفصح عنها – للدخول كشريك في المشروع بنسبه %49 علي ان تساهم المصريه البريطانيه بنسبه %51.

واوضح ان بعض الشركات العالميه بدات التفاوض مع شركات مصرية لتطوير مشروعات بالمنطقه الصناعيه بمحور قناه السويس الجديد والشركه تلقت اكثر من عرض من شركات صينيه للدخول في شراكه لتصنيع وتجميع سيارات النقل في المنطقه المحيطه بالقناه.

ذكر دسوقي ان انشاء المصنع سيرفع معدلات تصدير سيارات «زيمكس» حيث ستتغلب الشركه علي رسوم الجمارك الباهظه وارتفاع تكلفه النقل وصعوبه عمليه شحن السيارات لان التكلفه التي ستتحملها تتمثل في شحن السيارات فقط.

وكشف سمير علام مدير عام المصريه البريطانيه للسيارات ان الشركه تخطط لطرح اسطول سيارات نقل بجميع الاحجام وسيارات ميكروباص من خلال المصنع الجديده باقليم قناه السويس لتقديم الخدمات اللوجيستيه لعمليه تطوير محور القناه.

وتقوم الشركه المصريه البريطانيه لتصنيع السيارات بصناعه سياره «زيمكس» و«Pike up» وتعد «زيمكس» سياره تصنع محليا ما عدا الموتور بتكنولوجيا «ايسوزو» اليابانيه .

وكان علام قد كشف عن اتجاه الشركه لتصنيع سيارات النقل المتوسط خلال العام الجاري بجانب نشاطها في صناعه سيارات الـ«Pike up» مضيفًا ان الشركه تستهدف بيع 2000 سياره خلال 2014 بنمو %120 مقارنه بالعام السابق.

« المصريه البريطانيه » تستهدف بيع 2000 سياره «zemex» خلال 2014

المصدر: بوابه القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصنع سيارات جديد باستثمارات مبدئية 60 مليون جنيه في مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44229

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة