الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › فولفو XC90 الجديدة تكتب فصل النهاية للأزرار

صورة الخبر: فولفو XC90
فولفو XC90

تعتزم شركة فولفو إزاحة الستار عن الجيل الثاني من أيقونتها XC90 الرياضية، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في تشرين أول/أكتوبر القادم.
وأوضحت الشركة السويدية أن الجيل الجديد من سيارتها الرياضية متعددة الأغراض (SUV) يدشن مفهوماً جديداً للاستعمال يكتب فصل النهاية للأزرار والمفاتيح؛ حيث تم الاستغناء عن أزرار الاستخدام والتي كان يبلغ عددها نحو 30 زراً، ليحل محلها شاشة لمسية تشبه إلى حد كبير أجهزة الحاسوب اللوحية والتي تتمركز بالكونسول الأوسط لعرض بيانات نظام المعلومات والترفيه.
وتنقسم هذه الشاشة إلى عدة مربعات لإتمام العديد من الوظائف مثل وظائف السيارة المختلفة ونظام الملاحة والهاتف ومكيف الهواء. ويتم عرض أكثر المعلومات أهمية على شاشة Head-up في مجال رؤية السائق منعاً لتشتت انتباهه. كما ستكون السيارة XC90الجديدة أولى موديلات فولفو اليتي سيتم تجهيزها بنظام آبل CarPlay، والذي يتيح دمج الهواتف الذكية بالسيارة بشكل سلس.
ومن ناحية أخرى، أشارت فولفو إلى أن سيارتها سباعية المقاعد الجديدة تعتمد على منصة جديدة كلياً، كما أنها تزخر بمقصورة تنطق بالأناقة والفخامة بفضل المزيج الفريد من التطعيمات الخشبية والجلدية الفاخرة، إلى جانب المقاعد القابلة للضبط كهربائياً.
وتعتمد سيارة فولفو الجديدة على محركات رباعية الأسطوانات بقوة تتراوح بين 120 و306 حصان، كما تخطط الشركة لطرح نسخة هجين من أيقونتها في وقت لاحق بعد طرح السيارة في مستهل عام 2015.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولفو XC90 الجديدة تكتب فصل النهاية للأزرار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9374

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة