الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › فولفو تستحوذ على قسم تعديل السيارات الرياضية Polestar

صورة الخبر: فولفو
فولفو

فى خطوة جديدة لتوسعيها نشاطها وتقديم سيارات رياضية، أعلنت فولفو عن استحواذها على قسم تعديل السيارات التابع لصانعة السباقات Polestar وستعتمد الإسم للنسخ عالية الأداء من سياراتها على غرار AMG عند مرسيدس والنسخ M عند BMW وحاليا تبيع فولفو نسخ من S60 صالون وV60 واجن عالية الأداء بالإسم بولستار ولكن هذا الطرح جاء وفق اتفاقية وقعتها مع الشركة فى 2013.

وقال هاكان صامويلسن الرئيس التنفيذى لفولفو أن الشركة قررت تقديم تجربة القيادة الرياضية المثيرة للمزيد من السائقين من خلال الإمكانيات والموارد الكبيرة المتاحة لفولفو لتطوير علامة بولستار.. وتخطط فولفو لمضاعفة مبيعات نسخ بولستار من سياراتها على المدى المتوسط لتبلغ 1,500 وحدة مقابل 750 وحدة تخطط لبيعها هذا العام.

تحمل النسخة بولستار من S60 محرك بقوة 350 حصان يمنحها التسارع إلى 100 كم/س فى 4.9 ثانية مقارنة بـ5.9 ثانية لأفضل النسخ من السيارة التى لا تحمل إسم بولستار وللحصول على هذا الأداء الأعلى يجب دفع مبلغ يزيد 30% من السعر التقليدى وفى حالة S60 بولستار يبلغ 60 ألف دولار.

وعملية استحواذ فولفو تشمل فقط قسم تعديل السيارات لصانعة السباقات بولستار حيث يظل قسم إنتاج سيارات السباق والمشاركات الرياضية مستقلا ويعتمد كعادته على سيارات فولفو.. وتعتبر كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أكبر سوقين لنسخ بولستار الرياضية من فولفو.

وتعتمد بولستار في عمليات رفع أداء المحركات على ترقية وتطوير برامج التحكم بالمحرك بتعديل نمط استجابته بالتوافق مع موقع الخانق ووضعية ناقل الحركة. وبمواكبة ذلك تعمل على إدخال تعديلات على التعليق والفرامل والتوجه وإضافات إيروديناميكية على التصميم.

وبدأت علاقة فولفو مع بولستار منذ 1996 وعبر عملية الاستحواذ ترغب فولفو باستخدام خبرات ورمز العلامة لتطوير المزيد من النسخ الرياضية لسياراتها بما في ذلك سيارات الدفع الهجين وقالت فولفو أن الموظفين في قسم تعديل بولستار أصبحوا الآن موظفين لديها.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولفو تستحوذ على قسم تعديل السيارات الرياضية Polestar

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74252

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة