الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › شركة بريطانية تخطط لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة كهربائية على الطرقات الدولية

صورة الخبر: شركة بريطانية تخطط لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة كهربائية على الطرقات الدولية
شركة بريطانية تخطط لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة كهربائية على الطرقات الدولية

تعمل شركة بريطانية متخصصة في تكنولوجيا سيارات السباق، على تحقيق رقم قياسي جديد لأسرع سيارة تعمل كاملا بالكهرباء وتسير على الطرقات الدولية.
شركة «درايسون راسينج تكنولوجيز»، التي تتخذ من ضواحي مدينة أكسفورد الجامعية مقرا لها ويديرها وزير العلوم البريطاني السابق بول درايسون، حددت الخامس والعشرين من الشهر الحالي ليكون موعدا لمحاولتها تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سجله «الاتحاد الدولي للسيارات لأسرع سيارة كهربائية تسير على الأرض» وذلك في قاعدة «إلفينغتون» التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في مقاطعة يوركشاير.

وستقام المحاولة في فئة السيارات التي تزن أقل من ألف كيلوغرام التي سيقودها رجل الأعمال وسائق السباقات ووزير العلوم البريطاني السابق اللورد درايسون.

وسيقود درايسون نسخة معدلة من نموذج السيارة «لومان» الأولي، التي تضم بطارية من طراز «درايسون بي.12 69/ إي في»، على مدرج قاعدة «إلفينغتون» البالغ طوله ثلاثة كيلومترات. ويهدف اللورد درايسون خلال محاولته إلى تسجيل رقم أفضل من الـ282 كيلومترا في الساعة الذي سجلته سيارة تعمل ببطارية من طراز «باتري بوكس جنرال إلكتريك» في الولايات المتحدة. وهذا الرقم ظل صامدا منذ عام 1974. ويأمل اللورد درايسون في تحقيق السرعة التي يتطلع إليها استنادا إلى التحدي الفني الهائل المتمثل في تشغيل سيارة كهربائية بشكل متماسك وموثوق به على مثل هذه السرعات في الوقت الذي لا يتجاوز فيه وزنها طنا متريا واحدا.

وقال اللورد درايسون: «ليست السرعة بالأمر المثير للإعجاب بشأن هذه المحاولة لتحطيم الرقم القياسي، ولكنه التحدي الهندسي وراء تسريع سيارة كهربائية تزن أقل من ألف كيلوغرام والوصول بها إلى مثل هذه السرعة العالية». وأضاف الوزير السابق: «هذا تحد فني هائل، ولكننا نعتقد أن الوقت قد حان كي يحرك شخص ما هذا الرقم لإثبات إلى أي مدى وصلت تقنية المركبات الكهربائية».

وتعتبر شركة «درايسون راسينج تكنولوجيز»، وهي شركة متخصصة في مجال البحث والتطوير، رائدة في تطوير التقنيات المستدامة في رياضة السيارات.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة بريطانية تخطط لتحطيم الرقم القياسي لأسرع سيارة كهربائية على الطرقات الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4160

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة