الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › شخصية مستقلة تماما للجيل السادس من Camaro

صورة الخبر: السيارات الأمريكية
السيارات الأمريكية

كثير منا يعلم أن السيارات الأمريكية ليست الأكثر تفوقا فيما يتعلق بالتحكم والأداء على حلبات السباق، ولا شك أن مهندسي السيارات الأمريكية يعلمون جيدا كيف يستخرجون صوتا مبهرا من محركاتهم، الأمر الذي يساهم فيه استخدام محركات ذات سعات لترية ضخمة وعدد أسطوانات لا بأس به، كاف لدفع السيارات «في خط مستقيم» لإنهاء ربع الميل في أزمنة قياسية تصل لـ11 ثانية أو أقل. كشفت الشركة الأمريكية شيڤروليه مؤخرا عن الجيل السادس من Camaro، السيارة الأشهر والأعرق والأقوى شخصية ضمن تشكيلة سيارات الشركة، على الرغم من أنها تحمل الراية، وتستكمل ما وصلت إليه السيارة في الجيل الخامس، إلا أن الجيل الحالي «تمرد» على العادات والتقاليد!.

أو على الأقل هذا ما دفعه إليه المصممون. فهو لا يتبع سياسة بناء السيارة الأمريكية بحذافيرها ولكن يبدو وأن المصممون نظروا لما يجعل السيارات الرياضية ناجحة ومن ثم رجعوا للسياسة ذاتها. ركزت الشركة في موادها الدعائية على مدى التغير الذي يشهده الجيل السادس في كونه أخف وزنا وأكثر «رشاقة» وأسرع استجابة، الأمر الذي حققته شيڤروليه من خلال بناء السيارة بمواد وسبائك أخف وزنا ووفرت في المجمل ما يقرب من 100 كجم مقارنة بالجيل السابق، من أبرز ما ساهم في توفير الوزن في السيارة هو استخدام الألومنيوم بدلا من الصلب للوحة العدادات، كما تم استخدام الألومنيوم أيضا في نظام التعليق بالكامل، باستثناء بعض العناصر في الجانب الخلفي والذي فضلت الشركة تصنيعها من الصلب للتأكد من توفيرها الخصائص المطلوبة.

إضافة لأن السيارة سيتم توفيرها بعدد أكبر من الخيارات للمحركات وعلب التروس. المحرك الأصغر بسعة 2000 سي سي مزود بشاحن توربيني يولد 275 حصانا، وتدعي الشركة بأنه الأعلى كفاءة على الإطلاق فيما تقدمه من محركات، يليه الأكبر ذا ألأسطوانات الـ6 على شكل حرف V بسعة3600 سي سي وأخيرا، الأكبر والأقوى على الإطلاق، بسعة 6200 سي سي المكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V والذي يولد 455 حصانا وعزم دوران يبلغ 617 نيوتن.متر. كما يمكن للعملاء الاختيار ما بين علبة تروس أوتوماتيكية من 8 نسب أو أخرى يدوية من 6 نسب. الأبعاد الخارجية للسيارة في المجمل تعتبر أصغر من السابق، وتفتخر الشركة أن الخطوط الخارجية لم تصمم لتحقق مقاييس الجمال فقط بل أنهتم اختبارها ومراجعتها وتعديلها في نفق للهواء للتأكد من توفير السيارة لأفضل أداء على السرعات العالية بأقل مقاومة ممكنة للهواء، إضافة لأن المقاومة القليلة للهواء تساهم في رفع كفاءة استهلاك الوقود.

أبرز ما يساهم في أداء السيارة لا شك هو نظام التعليق والفرامل، فهما العنصران الرئيسيان ليتمكن السائق من القيادة بشكل محترف، يستخدم الجيل السادس من Camaro نظام تعليق ممغنط يقوم بقراءة الطريق 1000 مرة في الثانية ومن ثم يحدد السلوك المثالي لممتص الصدمات بناءا عليه، أما عن الفرامل، فتوفر الشركة خيار Brembo لكل الطرازات إلا أنها تأتي كتجهيز أساسي في سيارات SS. التصميم الداخلي للسيارة يركز بالنسبة الأكبر على السائق، وقد قامت الشركة بدمج المزيد من الأنظمة التقنية التي تجعل السائق يستخرج أقصى ما يمكن استخراجه من خبرته داخل السيارة باستخدام بعض أدوات التحكم وتغيير ضبط أنظمة السيارة، النظام الجديد الذي دمجته الشركة في السيارة لتمكن السائق من اختيار «نمط» والمسمي بـDrive Mode Selector يعطي السائق 3 خيارات مختلفة لأنماط القيادة، تتضمن القيادة على الأسطح الزلقة في نمط Snow/Ice ونمط رياضي ونمط آخر للقيادة على الطرق السريعة وهو نمط Tour. النمط الرابع، والمخصص لطرازات SS فقط يوفر للسائق خيار Track لمنحه أقصى أداء على حلبات السباق. جدير بالذكر أن هذه الأنماط تتحكم في 8 أنظمة في السيارة تشمل المسرع ونظام نقل الحركة وحتى صوت السيارة. وأخيرا، في كلمته عن السيارة قال مارك رويس نائب رئيس قسم تطوير المنتجات في الشركة قائلا أن إعادة تصميم Camaro كان مثيرا ولكن ملئ بالتحديات في الوقت ذاته، فقد كان المصممون دوما يجدون أنفسهم أمام تحدي دمج المستقبل مع التراث بطريقة غير مبتذلة وهذا بالفعل ما تمكنوا من تحقيقه في الجيل السادس من Camaro.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شخصية مستقلة تماما للجيل السادس من Camaro

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة