الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › دراسة: "سيري" أخطر من الأنظمة الصوتية الأخرى أثناء القيادة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أشارت دراسة جديدة حول الأنظمة الصوتية الشخصية ومقارنتها معاً ودرجة الأمان التي توفره، لاسيما أثناء القيادة، إلى المساعد الصوتي الشخصي لأبل "سيري" أكثر خطورة من نظرائه الحاليين من غوغل ومايكروسوفت، وجاء في المجموعة الرابعة والأخيرة الأقل أماناً والأكثر إلهاءً للعقل على الطريق.

واختبرت الدراسة الصادرة من مؤسسة "إيه إيه إيه" للسلامة المرورية أنظمة التحكم الصوتي عن بعد في الأجهزة الذكية أثناء القيادة على سيارات "فورد ومرسيدس وهيونداي وشيفروليه وكرايسلر وتويوتا، تبين أن "سيري" تقدم تجرية مميزة للمستخدمين من ناحية عدم النظر إلى الهاتف أو لمس شاشته، لكنه يشتت الذهن بدرجة عالية أثناء القيادة ويلهي التفكير عن الطريق والمشاة.

وأشارت الدراسة إلى أن الهدف الرئيسي منها تسليط الضوء على مدى السلامة المرورية التي توفره هذه الأنظمة الصوتية وليس على مدى المعرفة البرمجية وفهمها لاحتياجات المستخدم أو القائد، فالأهم بالنسبة للمؤسسة توفير عنصري السلامة والأمان وعدم الإلهاء.

وأوضحت الدراسة أن اختبار سيري اقتصر على استخدامها دون استخدام اليدين وعدم النظر إليها فقط، ولم يشمل نظام أبل الجديد للسيارات "كار بلاي"، واعتمد الاختبار على قدرة سيري في القيام بالعديد من المهام من ضمنها متابعة التحديثات على الشبكات الاجتماعية وإرسال رسائل نصية أو بريد إلكتروني أو تحديث التقويم.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: "سيري" أخطر من الأنظمة الصوتية الأخرى أثناء القيادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82642

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة